TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تطالب دبي بالإفراج عن500مليون دولار مجمدة لأكثر من عام

الكويت تطالب دبي بالإفراج عن500مليون دولار مجمدة لأكثر من عام
الكويت

الكويت - مباشر: طالبت دولة الكويت إمارة دبي بالإفراج عن نصف مليار دولار لصندوق الاستثمارات الخاصة، والمجمدة لأكثر من عام.

وأكد صندوق الموانئ، في بيان حصل "مباشر" عل نسخة منه، اليوم السبت، أن الكويت قد انضمت إلى جهوده لاسترداد مبلغ 496 مليون دولار أمريكي من أموال المستثمرين والذي تم التحفظ عليه في دبي.

ونوه، إلى أن القضية تعد نزاع ممتد منذ أكثر من عام.

وأشار البيان، إلى دولة الكويت طلبت رسميا إعادة الأموال إلى صندوق الموانئ من دبي، والذي سيقوم بتوزيع الأموال على المستثمرين وغيرهم من أصحاب المصلحة الدوليين والأمريكيين.

والجدير بالذكر، أن صندوق الموانئ قام في نوفمبر 2017 ببيع آخر استثماراته وتحويل مبلغ 496 مليون دولار أمريكي إلى الحساب المصرفي لشريكه العام، بورت لينك جي بي المحدودة، لدى بنك نور في دبي، حيث تم حينها تجميد الأموال بدون أي سبب.

ويشار، إلى أن بعد قيام دبي منذ عدة أشهر التحقق من مشروعية وصحة الأموال وخلوها من أية مخاوف قانونية، بقيت حكومة الكويت -أكبر مستثمر في صندوق الموانئ -الجهة الوحيدة التي لم توافق على الإفراج عن الأموال.

ويتوقع صندوق الموانئ، بعد أن طالبت الكويت بإنهاء التحفظ عن الأموال، أن يتم الإفراج الفوري عن الأموال وإيداعها في حسابه لدى بنك نور.