TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تُقر تمويل البنك الأوروبي لمشروع "مصرف كتشنر"

الحكومة المصرية تُقر تمويل البنك الأوروبي لمشروع "مصرف كتشنر"
رئيس الوزراء المصري

القاهرة - مباشر: أقر مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعي مشروعي قراري رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بشأن "مشروع تحسين نوعية المياه في مصرف كتشنر".

وأفاد بيان للمجلس صادر، اليوم الأربعاء، أنه وافق على مشروع قرار للسيسي يتعلق باتفاق تمويل ميسر بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية؛ لتنفيذ برنامج التخلص من المخلفات الصلبة بالمصرف، وذلك بمبلغ 79 مليون يورو، والموقع في شرم الشيخ بتاريخ 8 ديسمبر الماضي.

وأوضح المجلس، أن البرنامج يهدف إلى إزالة التلوث بمصرف "كتشنر"، الذي يعتبر أحد المصارف الزراعية الرئيسية في منطقة الدلتا، حيث يمر عبر محافظات: كفر الشيخ والغربية والدقهلية.

وتابع، أنه سيتم تنفيذ البرنامج من خلال شراء معدات لتجميع المخلفات الأولية، وإعادة تأهيل وبناء محطات لنقل المخلفات، ومدافن صحية لها، ومرافق لمعالجتها وإعادة تدويرها، إلى جانب تقديم الدعم الفني وإنشاء وحدة إدارة المخلفات الصلبة.

كما أقر المجلس، اتفاق تمويل ميّسر مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية؛ لتنفيذ برنامج إعادة تأهيل مصرف "كتشنر" بمبلغ 69 مليون يورو، وذلك من خلال حفر القنوات وإعادة تأهيل محطات الضخ وبناء محطات جديدة، فضلاً عن تركيب نظم مراقبة لتدفق المياه وجودتها، وتقديم الدعم الفني ودعم بناء القدرات.