TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألافكو" تُقر توزيع 9.5 مليون دينار أرباحاً نقدية

"ألافكو" تُقر توزيع 9.5 مليون دينار أرباحاً نقدية
طائرة تابعة لـ "ألافكو" الكويتية تُحلق في السماء
ألافكو
ALAFCO
0.95% 212.00 2.00

الكويت - مباشر: أقرت عمومية شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات التي انعقدت اليوم الأربعاء، مقترح مجلس الإدارة بتوزيع 10% أرباحاً نقدية عن السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2018، بواقع 10 فلوس لكل سهم وبقيمة 9.52 مليون دينار.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن الأرباح الموزعة تستحق لجميع المساهمين المُقيدين بسجلات الشركة بتاريخ يوم الاستحقاق في 24 يناير 2019، على أن يتم توزيعها يوم 30 من ذات الشهر.

وبحسب البيان، اعتمدت عمومية "ألافكو" البيانات المالية السنوية، ووافقت على تقرير التعاملات التي تمت أو ستتم مع الأطراف ذات الصلة، موضحة بأنه لا توجد أي مخالفات رصدتها الجهات الرقابية على الشركة.

وقامت العمومية خلال الاجتماع بانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد عن الثلاث سنوات القادمة، حيث تم تعيين عدد (2) مقعد لبيت التمويل الكويتي "بيتك"، وانتخاب كل من: أحمد الزبن، براك الصبيح، بول كويجلي، مؤسسة الخليج للاستثمار ويمثلها مشاري الجديمي، وشركة جي أي كوربوريشن ويمثلها فهد النصف.

وقالت "ألافكو" إن مجلس الإدارة وافق خلال اجتماعه الذي انعقد اليوم عقب العمومية، على قبول استقالة أحمد الزبن من منصب الرئيس التنفيذي للشركة وتزكيته لتولي منصب رئيس مجلس الإدارة، فيما تم تعيين عادل أحمد البنوان رئيساً تنفيذياً اعتباراً من تاريخ اليوم.

وأعلنت "ألافكو" مطلع نوفمبر الماضي، تسجيل أرباح سنوية بقيمة 33.18 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 32.82 مليون دينار بالعام المالي المنتهي في 30 سبتمبر 2017، بارتفاع في الأرباح بنسبة 1.1%.

واختتم سهم "ألافكو" تعاملات اليوم ببورصة الكويت مرتفعاً 0.29% عند سعر 350 فلساً، وذلك بتداول 102.54 ألف سهم بقيمة 35.66 ألف دينار.

ترشيحات:

"المتكاملة" الكويتية توقع عقد تأجير معدات ثقيلة بـ10.4 مليون دولار

التفاؤل بالنتائج السنوية يدفع بورصة الكويت للارتفاع بأولى جلسات العام

ترسية مناقصة على "مواشي" الكويتية بـ 4.3 مليون دينار

294 مليون دولار استثمارات خاسرة لـ "التأمينات" الكويتية