TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قبل احتفالات رأس السنة.. كم نسبة إشغالات فنادق دبي وأبوظبي؟

قبل احتفالات رأس السنة.. كم نسبة إشغالات فنادق دبي وأبوظبي؟
احتفالات رأس السنة بإمارة دبي

من: محمود جمال

دبي- مباشر: شهد متوسط إشغالات الفنادق بدبي وأبوظبي ارتفاعاً خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري، والتي من المرجح أن ترتفع لمستويات قياسية مع حلول موسم أعياد رأس السنة الميلادية.

وأظهرت إحصاءات رسمية مختصة برصد النشاط السياحي بالإمارتين، أوردتها أن نسبة إشغال الفنادق ارتفعت إلى 70% خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري، مع ازدياد عدد زوار الإمارتين الأجانب مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأِشارت الإحصاءات إلى أن عدد زوار دبي الأجانب ارتفع بنسبة 0.07% تقريباً في تلك الفترة ليتجاوز 12.88 مليون سائح مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفعت متوسط إشغال الغرف الفندقية بالإمارة إلى نسبة77%.

 



أبوظبي

وأشارت الإحصاءات إلى ارتفاع عدد زوار أبوظبي الأجانب بنسبة 4.4% خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة المماثلة من العام الماضي، فيما ارتفعت متوسط إشغال الغرف الفندقية بالإمارة إلى نسبة 70%.


وتصدرت الهند قائمة الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح إلى دبي، تلتها الصين، ثم دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، والولايات المتحدة وروسيا والفلبين.


وفي أبوظبي، تصدر أيضاً حملة الجنسية الهندية قائمة السياح الوافدين للإمارة في العشرة أشهر الأولى من 2018، تلاهم حملة الجنسيات الصينية والبريطانية والامريكية والفلبينة على التوالي.



قضاء العطلات

وتوقع خبراء مزيداً من الانتعاش لقطاع السياحة الداخلية  بالإماراتيين مع ازدياد الطلب من قبل المقيمين على قضاء موسم عطلات السنة الجديدة، للاستمتاع بالمظاهر الاحتفالية التي تشمل مختلف أنحاء الدولة.

وتتجه أنظار الملايين من شتى بقاع العالم بليلة رأس السنة الميلادية للإمارات ويضبطون ساعاتهم على عروض الألعاب النارية التي ستضيء سماء الدولة احتفالاً بقدوم عام 2019.

مستهدفات

وتسير دبي بخطى واثقة نحو تحقيق رؤيتها السياحة 2020 والتي تهدف إلى استقطاب 20 مليون زائر سنوياً بحلول 2020.

وتقدم أبوظبي مجموعة متنوعة من الفعاليات الرئيسية التي تثري تجربة الزوار، وتعزز جاذبية الإمارة كوجهة سياحية متميزة، وتساهم في زيادة عدد نزلاء المنشآت الفندقية.

عوامل

ويقف وراء نمو القطاع السياحي في دبي وأبوظبي عدة عوامل أبرزها البنية التحتية المتطورة، ووجود قطاع ضيافة وترفيه على مستوى عالمي من التميز والجودة، فضلاً عن ريادة الدولة في مجال النقل الجوي، وتعدد الأسواق التي تعتمد عليها في استقطاب السياح، إلى جانب الأمن والاستقرار الذي تتمتع به.