TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للبترول" تحدد مستحقي الأسهم المجانية في "مسيعيد"

"قطر للبترول" تحدد مستحقي الأسهم المجانية في "مسيعيد"
بورصة قطر

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة قطر للبترول اليوم الأحد، إن الأسهم التشجيعية المجانية المقرر توزيعها لمساهمي شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة، ستكون للمساهمين الذين استوفوا شرط الاستحقاق، وذلك بواقع 50% من الأسهم المخصصة لهم عند الاكتتاب، ووفقا للآليات المنصوص عليه بنشرة الطرح العام للشركة.

وتابعت في بيان، أنه سيتم توزيع الدفعة الثانية في تاريخ المنح الثاني الموافق 31 ديسمبر 2023.

ويأتي ذلك تنفيذاً لما أعلنت عنه قطر للبترول عند طرح أسهم شركة مسيعيد للاكتتاب في ديسمبر 2013، من منح دفعتين من الأسهم المجانية للمساهمين المستحقين طبقاً لشروط الطرح.

وأشار البيان إلى أن هذا المنح يأتي في إطار حرص قطر للبترول على تدعيم أسس ثقافة الاستثمار، والادخار طويل الأجل، وتعميقها لدى المواطنين القطريين.

والتزمت المؤسسة بمنح الحق المشروط لكل مستثمر قطري فرد بالحصول على سهم واحد مجاني مقابل كل سهم تم تخصيصه له، بشرط استمرار احتفاظه بنسبة لا تقل عن 50% من الأسهم المخصصة له في الأساس عند الاكتتاب حتى تواريخ المنح.

يشار إلى أن الأسهم التشجيعية هي أسهم عادية ومتساوية في الحقوق مع أسهم رأس المال في كافة النواحي، وسيتم تخصيص الأسهم المجانية من حصة قطر للبترول ولن يترتب عليه أي زيادة أو تغيير في رأس مال الشركة.

وأعلنت شركة قطر للبترول الأسبوع الماضي، أن موعد المنح الأول لتوزيع الأسهم التشجيعية المجانية لمساهمي مسيعيد سيكون بعد إغلاق التداول في بورصة قطر يوم الاثنين الموافق 31 ديسمبر 2018

وعلى مستوى الأرباح، ارتفعت أرباح مسيعيد خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 7.1% لتصل إلى 361.4 مليون ريال، وسجلت مسيعيد أرباحاً في التسعة الأشهر الأولى من 2018 بقيمة 1.03 مليار ريال، بنمو سنوي 27.5%.

وتأسست شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة عام 2013 لتصبح إحدى الشركات الإقليمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات، من خلال جمع الحصص التي تمتلكها قطر للبترول في شركة قطر للكيماويات المحدودة، وقطر للكيماويات 2 المحدودة، وقطر للفينيل، تحت مظلة مسيعيد للبتروكيماويات، وقد تم إدراج مسيعيد في بورصة قطر بـ26 فبراير من عام 2014.

وبحلول الساعة 11:40 صباحاً بتوقيت قطر، ارتفع سهم مسيعيد بنسبة 0.27% ليصل إلى سعر 15.05 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 1.5 مليون ريال، وزعت على 97.76 ألف سهم.

ترشيحات..

مسح لـ"مباشر".. مليارا دينار أرباحاً متوقعة لشركات البورصة الكويتية بـ2018

بدر القطان رئيساً تنفيذياً لـ"ورقية" بدءاً من 1 يناير

ترسية مناقصة على "مواشي" الكويتية بـ 30 مليون دولار