TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدائن" توقع اتفاقية مع "مبادرة" لإدارة وتشغيل مدينة الرسيل الصناعية

"مدائن" توقع اتفاقية مع "مبادرة" لإدارة وتشغيل مدينة الرسيل الصناعية
مدينة الرسيل الصناعية

مباشر: وقعت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، اتفاقية استثمار لنقل إدارة مدينة الرسيل الصناعية وتطويرها  لشركة عُمان للاستثمار والتطوير القابضة "مبادرة".

وقالت "مدائن" في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، أنه بالاتفاقية الموقعة ستكون مدينة الرسيل أول منطقة صناعية يتم إدارتها وتشغيلها وفق قواعد القطاع الخاص في السلطنة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مدائن"، أحمد بن حسن الذيب، أن هذه الاتفاقية، والتي تنص على نقل إدارة وتشغيل مدينة الرسيل الصناعية إلى شركة عمان للاستثمار والتطوير القابضة "مبادرة" لتكون مطور رئيسي للمنطقة؛ تأتي كخطوة أولى في طريق تحويل باقي المناطق الصناعية التابعة لـ "مدائن" تدريجياً لإدارة خاصة.

ونوه، إلى أنه سيتم تقييم التجربة وبناء على النتائج سيتم نقل باقي مناطق المؤسسة وفق برنامج زمني معتمد ويستمر لأربع سنوات ، وذلك انطلاقا من النهج الذي اعتمدته "مدائن" من خلال برنامجها الرامي لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وتابع، أنه حسب الخطة الزمنية، سيكون دور "مدائن" بحلول عام 2022 التخطيط والتنظيم والمراقبة والمتابعة، بينما تتولى الشركة المملوكة للمؤسسة التطوير والإدارة والتشغيل كمطور رئيسي في المناطق القائمة حاليا، علاوة على جذب شركات التطوير المحلية والدولية كمشغلين رئيسين للمناطق الجديدة.

وذكر، أنه سيتم خلال العام 2019 تخصيص ما يقارب 50 مليون ريال عماني لتنفيذ المراحل التوسعية في مدينة الرسيل الصناعية وإعادة تأهيل المراحل القائمة. 

والجدير بالذكر، أنه بموجب هذه الاتفاقية، ستتولى شركة "مبادرة" اعتبارا من 1 يناير 2019 إدارة مدينة الرسيل الصناعية وتشغيلها من خلال تأجير الأراضي والمنشآت والمباني القائمة بها، وأيضا تسويق المدينة داخل السلطنة وخارجها، ووضع القواعد والإجراءات لتطوير وتشغيل المنطقة بعد موافقة مجلس إدارة "مدائن".