TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج النفط الأمريكي يعاود الصعود لأعلى مستوى في تاريخه

إنتاج النفط الأمريكي يعاود الصعود لأعلى مستوى في تاريخه

مباشر: عاود إنتاج النفط في الولايات المتحدة الصعود لأعلى مستوى في تاريخه خلال الأسبوع الماضي، بزيادة قدرها 100 ألف برميل يومياً.

وكشف التقرير الأسبوعي والصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الجمعة، أن إنتاج النفط الأمريكي صعد بنحو 100 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 21 ديسمبر الحالي ليصل إلى 11.700 مليون برميل يومياً.

ويعتبر الإنتاج النفطي لأكبر اقتصاد حول العالم عند هذا المستوى هو الأعلى على الإطلاق على الصعيد الأسبوعي من حيث المستويات القياسية وهو ما تم تحقيقه عدة مرات بالأسابيع الأخيرة.

وبالنسبة لواردات النفط الأمريكية، فشهدت زيادة قدرها 233 ألف برميل يومياً بالأسبوع الماضي لتصل إلى 7.656 مليون برميل يومياً.

كما صعدت صادرات الولايات المتحدة من النفط في الأسبوع المنصرم بمقدار 644 ألف برميل يومياً لتسجل 2.969 مليون برميل يومياً.

وتسببت الزيادة القوية في الصادرات الأمريكية مع ارتفاع واردات الخام في تراجع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط بنحو 411 ألف برميل يومياً لتهبط إلى 4.687 مليون برميل يومياً.

وعلى صعيد المخزونات النفطية، فلم تشهد أية تغييرات تذكر خلال الأسبوع المنقضي، حيث استقرت عند نفس مستويات الأسبوع السابق لها في حين هبطت مخزونات البنزين الأمريكية.

وبحلول الساعة 6:21 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير بنسبة 0.1% ليصل إلى 52.22 دولار للبرميل.

كما زاد خلال نفس الفترة سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر فبراير بأكثر من 1.7% ليرتفع إلى 45.38 دولار للبرميل.