TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

واردات اليابان من النفط الكويتي عند أعلى مستوياتها..خلال 7 أشهر

واردات اليابان من النفط الكويتي عند أعلى مستوياتها..خلال 7 أشهر
بترول ونفط

الكويت – مباشر: ارتفعت واردات الیابان من النفط الخام الكویتي بنسبة 19.3 بالمئة خلال نوفمبر الماضي، على أساس سنوي لتصل إلى 8.57 ملیون برمیل مسجلة أعلى مستویاتھا خلال سبعة أشھر.

وبحسب بیانات رسمیة صدرت الیوم الجمعة عن وكالة الموارد الطبیعیة والطاقة الیابانیة في تقریر أولي، سجلت واردات الدولة من النفط الخام الكویتي خلال الشھر الماضي نحو 286 ألف برمیل یومیا لتظل الكویت بذلك ثالث أكبر مزود للیابان بالنفط بعد السعودیة والإمارات.

 وأشارت البيانات بحسب "وكالة الانباء الكويتية "كونا"، إلى أن ذلك ھو ثاني ارتفاع تشھده واردات الیابان خلال شھرین من النفط الكویتي مسجلة بذلك أعلى معدلاتھا منذ ابریل الماضي الذي بلغت خلالھ 8.77 ملیون برمیل أو نحو 292 ألف برمیل یومیا.

 وذكرت الوكالة أن إجمالي واردات الیابان من النفط الخام تراجع خلال نوفمبر الماضي بنسبة 6.2 بالمئة على أساس سنوي الى 3.12 ملیون برمیل یومیا مسجلا أول انخفاض له خلال شھرین.

 وقالت إن واردات الشرق الأوسط شكلت نسبة 85.7 بالمئة من إجمالي واردات الیابان من النفط خلال نوفمبر الماضي وذلك بتراجع نسبته 5.1 بالمئة مقارنة بالشھر نفسه من العام الماضي.

 واستمرت المملكة العربیة السعودیة في صدارة الدول المصدرة للنفط إلى الیابان رغم ھبوط صادراتھا خلال نوفمبر الماضي بنسبة 16.9 بالمئة على أساس سنوي إلى 1.15ملیون برمیل یومیا تلتھا الامارات العربیة المتحدة في المركز الثاني باجمالي 884 ألف برمیل یومیا بزیادة نسبتھا 6.8 بالمئة.

 وجاءت قطر في المرتبة الرابعة باجمالي 269 ألف برمیل یومیا فیما حلت روسیا في المركز الخامس باجمالي 170 ألف برمیل یومیا.