TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطة النقد الفلسطينية: نظام معلومات الائتمان ساهم بتراجع التعثر بالبنوك

سلطة النقد الفلسطينية: نظام معلومات الائتمان ساهم بتراجع التعثر بالبنوك
سلطة النفد الفلسطينية

مباشر: افتتح  محافظ سلطة النقد الفلسطينية، ورشة عمل تقييمية لنظام معلومات الائتمان، التي تهدف  تقييم نظام معلومات الائتمان، الذي أطلقته سلطة النقد في عام 2008 والوقوف على ملاحظات اقتراحات تحديثه بما يلبي متطلبات المستخدمين وفق المعايير والممارسات الدولية الفضلى.

وأضاف عزام الشوا، في بيان له، يوم الأربعاء، أن  نظام معلومات الائتمان ساهمت في السيطرة على معدلات منخفضة من التعثر في المحافظ الائتمانية.

وأوضح أن المؤشرات المالية المستخرجة من النظام تشير إلى نمو محفظة التسهيلات الائتمانية منذ إطلاق النظام في منتصف عام 2008 حتى منتصف عام 2018 بنسبة تجاوزت 350%، وانخفاض مستويات التعثر من 19% حتى وصلت إلى أدنى مستويات لها حوالي 2.7% في حين ارتفع عدد المقترضين من فئات المجتمع المختلفة بنسبة لا تقل عن 130%.

وأوضح أن  نظام معلومات الائتمان ساهم وبشكل فاعل في التنمية الاقتصادية وذلك من خلال توفير التمويل اللازم لمكونات القطاعات الاقتصادية المختلفة وذلك بدلالة ارتفاع مؤشر العمق المالي (Financial Depth Ratio) من %22 كما في نهاية عام 2008 حتى وصل هذا المؤشر إلى حوالي % 49 بنهاية الربع الثالث من هذا العام 2018.

وأشار إلى أن النظام ساهم في تعزيز وتمكين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وكذلك تمكين المرأة اقتصاديا وتمويل المشاريع الريادية والرياديين ومشاريع الطاقة البديلة من خلال تسهيل وصولهم إلى روافد الائتمان".

ترشيحات ..

سطلة النقد تعلن عطلة البنوك بمناسبة رأس السنة وعيد الميلاد

اليوم..عطلة رسمية ببورصة فلسطين بمناسبة احتفالات عيد الميلاد

3 أيام أجارة لبورصة فلسطين بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة