TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البرلمان المغربي يوافق على 21 اتفاقية دولية

البرلمان المغربي يوافق على 21 اتفاقية دولية
مجلس النواب المغربي

مباشر: وافق مجلس النواب المغربي، بالإجماع على 21 مشروع قانون، تمثل اتفاقيات دولية أبرمتها المملكة مع عدد من الدول الإفريقية ودول من أمريكا اللاتينية وآسيا.

وتضمنت الاتفاقيات الدولية، 6 اتفاقيات مع جمهورية الكونغو، تتعلق بتشجيع التعاون في مجال اللوجستيك، وميدان الطاقة، والمجال الفلاحي، ومجال تربية المواشي، ومجال الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية، والتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، وتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ميدان الضرائب على الدخل.

وأشار بيان لمجلس النواب، إلى أنه تم المصادقة خلال جلسة عمومية يوم الاثنين على 3 اتفاقيات للتعاون مع بوركينا فاسو تتعلق بالتعاون القضائي في الميدان الجنائي، والتعاون القضائي في المواد المدنية والتجارية والإدارية، وفي ميدان تسليم المجرمين.

كما وافق مجلس النواب المغربي على اتفاق ثنائي للتعاون في ميدان التكوين المهني الفلاحي والتأطير التقنيبين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات للمملكة المغربية، ووزارة الفلاحة والتنمية القروية لجمهورية نيجيريا الفيدرالية.

بالاضافة إلى اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة مع حكومة جمهورية النيجر، ومع حكومة جمهورية مالي على اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة،واتفاق بشأن النقل الدولي عبر الطرق للمسافرين والبضائع.

كما صادق مجلس النواب على اتفاقين للتعاون مع جمهورية أذربيجان في ميدان الأمن، ومكافحة الجريمة، وآخر لتجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ميدان الضرائب على الدخل.

ووافق مجلس النواب على اتفاقين مع جمهورية الدومينيكان بشأن الخدمات الجوية، والمساعدة الإدارية المتبادلة في المجال الجمركي، واتفاق بشأن الخدمات الجوية مع حكومة جمهورية بنما.

وصادق مجلس النواب على اتفاقية للاتحاد الإفريقي تهدف لمنع الفساد ومكافحته، واتفاقية بشأن حظر استيراد النفايات الخطرة إلى إفريقيا ومراقبة وإدارة تحركها عبر الحدود الإفريقية، وعلى مشروع قانون يوافق بموجبه على وثائق الاتحاد البريدي العالمي والقرارات التي اتخذها المؤتمر الخامس والعشرون للاتحاد المنعقد بالدوحة عام 2012.

 

ترشيحات..

المغرب يطلق خدمة لحماية عقارات مهاجريه من السرقة

الوكالة الفرنسية للتنمية تقرض المغرب 50 مليون يورو

البرلمان المغربي يصادق بالأغلبية على موازنة 2018