TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية تطرح 8 فرص استثمارية بالمحافظات

التموين المصرية تطرح 8 فرص استثمارية بالمحافظات
وزارة التموين

القاهرة - مباشر: أعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين المصرية، طرح 8 فرص استثمارية في 6 محافظات لإنشاء أسواق تجارية حديثة ومناطق لوجستية بهدف إتاحة السلع بمعدلات أكثر في جميع المحافظات وخفض الأسعار 20%.

وقال رئيس الجهاز، إن الفرص موزعة كالتالي (الدقهلية 47 فداناً، البحيرة 26 فداناً، المنوفية 13 فداناً، الشرقية 35 فداناً + 9 آلاف متر مربع + 10 آلاف متر مربع، الأقصر 26 فداناً  الفيوم 58 فداناً).

وأضاف إبراهيم عشماوي، أنه عرض على الوزير خطة استراتيجية شاملة لتطوير وتحديث التجارة الداخلية في مصر من خلال زيادة الاستثمارات المحلية والخارجية في القطاع عن طريق إنشاء أسواق حديثة وتطوير الأسواق العشوائية.

وأوضح رئيس الجهاز، أن الوزارة تسابق الزمن لتهيئة الفرص الاستثمارية وتجهيز وترفيق وطرح الأراضي، بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لإنشاء المشروعات الكبرى خاصة في مجال التجارة الداخلية.

وتابع عشماوي، أن الجهاز وضع خريطة استثمارية للأنشطة التجارية تستهدف تقنين تام باحتياجات كل محافظة بناء على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية، منها الكثافة السكانية والقوة الشرائية وحجم الاستهلاك.

وأشار إلى أن متوسط كل محافظة من المناطق اللوجيستية التي يبلغ مساحتها 20 فداناً يبلغ 1 إلى 2 منطقة لوجتسية، و3 إلى 4 مراكز تجارية، وسوقين تجاريين على مساحة 20 إلى 30 فداناً، بالإضافة إلى السلاسل التجارية، التي تحتاج كل محافظة نحو 4 سلاسل تجارية.

وأكد عشماوي، أنه مع العمل على ذلك خلال الـ4 سنوات المقبلة ستحدث نقلة نوعية في الاستثمار التجاري في مصر.

ترشيحات:

تنمية التجارة الداخلية بمصر تطرح 7 فرص استثمارية بـ10 مليارات دولار

التجارة الداخلية: 35 فرصة استثمارية جاهزة بمحافظات مصر

وزير التموين: مصر بدأت عهد المشروعات القومية لتوفير فرص العمل للحد من البطالة