TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييم أصول "بنك الإسكان" بنظرة سلبية

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييم أصول "بنك الإسكان" بنظرة سلبية
أحد فروع بنك الإسكان للتجارة والتمويل
بنك الإسكان
THBK
-1.16% 3.40 -0.04

 

مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، تقييمها لأصول بنك الإسكان للتجارة والتمويل (THBK)، المدرج ببورصة عمَّان، ومعيار قوته المالية، بنظرة مستقبلية سلبية.

وأوضحت الوكالة، في مذكرة بحثية لها، أنها أبقت على تقييمها لأصول البنك طويلة الأجل المقومة بالعملات الأجنبية عند درجة "BB-"، والقصيرة الأجل عند درجة "B"، مع نظرة مستقبلية سلبية.

وأضافت الوكالة، أنها أكدت كذلك تقييمها لمعيار القوة المالية للبنك عند درجة "BBB+"، بنظرة مستقبلية سلبية.

وأرجعت الوكالة تقييمها لمعيار القوة المالية بالبنك إلى زيادة صلاحيته في الحصول على الدعم من الحكومة والمساهمين الرئيسيين به وعلى رسهم بنك قطر الوطني.

ولفتت الوكالة إلى تحقيق البنك لربح تشغيلي على متوسط الأداء التشغيلي للقطاع, فضلاً عن تحقيقه لهامش فائدة قوي، وإلى تغطية مخصصات البنك بشكل جيد للقروض والقروض المتعثرة.

وتابعت أن القوة المالية بالبنك مقيدة بارتفاع الديون السيادية للدولة, وكذلك تعرض تلك الديون للمؤسسات الحكومية ذات الصلة.

وأشارت الوكالة كذلك إلى البيئة التشغيلية الصعبة, والمخاطر الجيوسياسية السنتمرة بالمنطقة, وأنها تؤثر بشكل كبير على الأصول التابعة للبنك في سوريا.

ولفتت الوكالة في هاية تقريرها إلى أن بنك قطر الوطني يمتلك 34.5% من أسهم البنك، ةيمتلك كونسورتيوم الاستثمار العقاري الكويتي 18.6% منها، والبنك الخارجي الليبي 16.1%، ومؤسسة الضمان الاجتماعي الأردنية 15.4%.

وأن إجمالي أصول لبنك بلغ 815 مليار دينار (11.5 مليار دولار) في نهاية يونيو الماضي، وبلغ إجمالي رأسماله 1.045 مليون دينار (1.47 مليار دولار).

 

ترشيحات..

"موديز" تؤكد على تصنيف 3 بنوك أردنية

أرباح قطاع البنوك الأردني ترتفع 5% بالربع الثالث

أرباح "بنك الإسكان" تتراجع 13% في الربع الثالث

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييم أصول "بنك الإسكان" بنظرة سلبية