TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مزايا قطر تدرس إمكانية الدمج مع البندري للعقارات

مزايا قطر تدرس إمكانية الدمج مع البندري للعقارات
مشروع سدرة السكني أحد مشروعات مزايا قطر
مزايا
MRDS
1.30% 0.62 0.01

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة مزايا قطر للتطوير العقاري عن نيتها للقيام بدراسة إمكانية الدمج مع شركة البندري للعقارات.

وقالت الشركة في بيان للبورصة القطرية، اليوم الأحد، إن مجلس إدارة "مزايا قطر" وافق على البدء بهذه الدراسة، وأصدر توجيهاته بتعيين مستشارين قانونيين وماليين للبدء بدراسات الجدوى ومن ثم عرض النتائج النهائية على المجلس لاتخاذ القرار المناسب فيها.

وصرح راشد بن فهد النعيمي، رئيس مجلس إدارة "مزايا قطر" إن هذه الصفقة تعتبر شراكة استراتيجية مع إحدى الشركات العقارية الرائدة في دولة قطر.

وأوضح النعيمي أن "البندري" تمتلك أصولاً من العقارات المُدرة للدخل وتضم مجموعة من الخدمات المساندة لصناعة وتطوير العقار والخبرات الواسعة في البناء والإنشاء وإدارة المشاريع العقارية الكبرى، التي بدورها تتماشى مع سياسة "مزايا" التي تؤكد على الدخول في مشاريع وصفقات تجارية ذات دخل مناسب مما يزيد من مكانة الشركة بالسوق المحلي من خلال زيادة موجوداتها وأصولها بما ينعكس إيجاباً على ربحية السهم ويعود بالفائدة على السادة المساهمين.

من جانبه، أشار حمد بن علي الهدفه، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"مزايا" بأن ضم الخدمات المساندة لمجموعة مزايا يحد من المصاريف الرأسمالية ويُخفض من المصاريف التشغيلية، كما يضمن جودة الخدمات المقدمة الأمر الذي ينعكس على رضا العملاء.

وقال الهدفه إن قيمة الصفقة سوف تتحدد بعد انتهاء عمل الاستشاريين، وموضحاً بأن قيمة الصفقة تكمن في مردودها الإيجابي الذي من نتائجه زيادة أرباح الشركة وأصولها ويعزز من ثبات الشركة محلياً ويقويها إقليمياً.

وتعتبر شركة البندري للعقارات من الشركات العقارية الرائدة في دولة قطر في مجال التطوير العقاري وبرصيد مشاريع عالي جعلها في صدارة الشركات العقارية بالدولة بعد أن نجحت في تقديم خدماتها وطرح منتجاتها العقارية المتنوعة والفريدة من نوعها في السوق العقاري أو الخدمات الاستشارية والإدارية وتطوير المشاريع التي ساهمت بشكل واضح في إغناء السوق العقاري القطري.

كما تمكنت "البندري" من إرساء شراكات راسخة مع مختلف قطاعات الأعمال بالدولة لتصبح من الشركات الموثوقة التي يحتذى بها في قطاع العقارات بالدولة من خلال تبنيها لاستراتيجيات متكاملة للبيع والإدارة والشراء كجزء لا يتجزأ من إدارة حافظة استثماراتها.

وأفاد محمد بن عبداللطيف المانع، رئيس مجلس إدارة شركة البندري للعقارات، بأن الصفقة المحتملة ستوسع قاعدة عملاء الشركتين وترفع من قيمة الملائة المالية للشركتين من حيث زيادة اصولهما العقارية وتوسعهما اللامحدود لتطوير القطاع العقاري بكافة جوانبه من خلال إطلاق مشروعات جديدة وزيادة حجم المبيعات ووتيرة التنفيذ، وفي حال نجاح الصفقة فإنها ستشكل كيانًا جديدًا سيكون أحد أكبر اللاعبين في القطاع العقاري القطري.

واضاف المانع أن صفقات الاندماج تُعزز الأسواق العقارية من الناحية المالية والمعنوية وتوفر الدعم المالي من قبل الشركات الكبيرة للشركات الصغيرة وتكون قادرة على تحقيق أهدافها الاستراتيجية والاستفادة من فرص التعاون، موضحاً بأن عملية الدمج هذه سيكون لها انعكاسات إيجابية على السوق العقاري داخل قطر من حيث المساهمة في اعادة التوازن للسوق وتوحيد الشركات وتصبح مؤثرة وقادرة على المنافسة وتُعيد ثقة العملاء بالسوق العقاري.

وأكد بأن عملية الدمج إن تمت بين الشركتين فإنها ستقوم بتنويع مصادر الدخل وهذا هو الوقت المناسب لعمليات الدمج و تنويع الاستثتمارات.

كانت أرباح "مزايا قطر" قد ارتفعت 25.5% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 22.1 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 19.6 مليون ريال للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

بورصة قطر بالمنطقة الحمراء للأسبوع الثاني وسط نشاط بالسيولة

بأول أسبوع.. سهم "قامكو" يتراجع 20% ويقتنص التداولات