تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة.."دانوب العقارية":لا نخطط للدخول بأسواق المال ولدينا فرص كافية للنمو

مقابلة.."دانوب العقارية":لا نخطط للدخول بأسواق المال ولدينا فرص كافية للنمو
مقر شركة دانوب العقارية الإماراتية

من : بدور الراعي

- تتجاوز محفظة دانوب العقارية 4 مليار درهم

دبي – مباشر: قال عاطف الرحمن، مدير وشريك دانوب العقارية  الإماراتية، إن محفظة الشركة تجاوزت قيمة الـ 4 مليارات درهم خلال عام 2018، مشيراً الى أن مشروعات الشركة بلغت  12 مشروعاً وتشمل 5.019 ألف وحدة عقارية.

ولفت في مقابلة خاصة لـ مباشر الى ان الشركة قامت هذا العام بتسليم 831 وحدة سكنية بقيمة 1,12 مليار درهم، بالإضافة إلي 171 وحدة سكنية أخرى بقلب دبي في مشروع دريمز بقيمة 500 مليون درهم في مارس 2018".

وأوضح المدير والشريك بشركة دانوب، أن عمليات الاندماج والاستحواذ ليست من ضمن الخطط، ولكننا نريد أن ننمو بشكل طبيعي، لأننا نرى فرصة كافية لنا للنمو في هذا السوق بمفردنا".

وتابع عاطف الرحمن : أن الشركة تعمل على توسيع تواجدها في المبيعات إما عن طريق إنشاء مكاتب أو من خلال تعيين وكلاء لتعزيز الاستثمار الداخلي في قطاع العقارات في دبي عبر جميع القارات.

وأضاف: لدينا مكاتب فرعية في أبو ظبي، الرياض، البحرين، عمان، مومباي، دلهي، كوتشي والصين، ونتطلع لتوسيع انتشارنا في العديد من الدول الأخرى".

وإلى نص الحوار:-

مباشر: ما هو حجم الاستثمارات الهندية في شركتكم؟ وما هي أهم الجنسيات من المستثمرين في دانوب؟

عاطف الرحمن: المجتمع الهندي نظراً لكبر حجمه هو واحد من أكبر مجموعة لدينا من أصحاب المنازل والمستثمرين، ومع ذلك، لدينا مزيج جيد جداً من مشتري العقارات من جميع الدول الكبري".

مباشر: ما هي آخر التطورات في مشروع جويلز؟

 وما هي قيمة استثمارات مشروع جويلز؟

عاطف الرحمن: "لقد منحنا بالفعل عقد البناء الرئيسي لمشروع جويلز الذي تبلغ قيمته 145.5 مليون درهم، إلى شركة كاست للإنشاءات، وهي شركة إنشاءات مدنية مقرها دبي، وهو مشروعنا السكني العاشر الذي سيتم بناؤه في منطقة أرجان، قرب حدائق ميراكل، وسيتم تسليم المشروع بحلول عام 2020 وتبلغ قيمته الأساسية 300 مليون درهم".

مباشر: ما هو آخر تطور لمشروع لاونز في المدينة العالمية؟

عاطف عبد الرحمن: " مشروع لاونز عبارة عن مجتمع متكامل يضم 1,032 وحدة سكنية، ويتضمن أيضاً مرافق للبيع والتجزئة ومرافق ترفيهية على مساحات واسعه بجانب المساحات الخضراء، وقد تم بيع المشروع بالفعل وهو يخضع حالياً لعملية المناقصة ".

4- هل هناك مشاريع قادمة لشركتكم؟ وهل تخطط الشركة للتوسع محليا وإقليمياً الفترة القادمة؟

عاطف الرحمن : لقد أعلنا عن مشروعاً آخر كبير بالفعل للزائرين في معرض سيتي سكيب العالمي، ونحن نخطط لإطلاق وإعلان المشروع في يناير 2019، يتبع ذلك أنه لدينا بعض المشاريع الرئيسية المخطط لها بالفعل لعام 2019 ".

 مباشر: ما هو الحجم الإجمالي لمحفظة دانوب العقارية؟

عاطف الرحمن": تتجاوز محفظة دانوب العقارية 4 مليارات درهم تشمل 5،019 وحدة في 12 مشروعاً.

وقامت شركة دانوب هذا العام بتسليم 831 وحدة سكنية بقيمة 1,12 مليار درهم، بالإضافة إلي 171 وحدة سكنية أخرى بقلب دبي في مشروع دريمز بقيمة 500 مليون درهم في مارس 2108".

مباشر: هل ستقوم الشركة في الفترة المقبلة بأي عمليات اندماج؟

عاطف الرحمن: عمليات الاندماج والاستحواذ ليست من ضمن الخطط ولكننا نريد أن ننمو بشكل طبيعي، لأننا نرى فرصة كافية لنا للنمو في هذا السوق بمفردنا.

مباشر: ما هي الأسواق الأخرى التي يتم استهدافها للتوسع بجانب الإمارات العربية المتحدة؟

وماذا عن توسع الشركة إقليميا ودوليا؟

عاطف الرحمن: نحن نعمل على توسيع تواجدنا في المبيعات إما عن طريق إنشاء مكاتب أو من خلال تعيين وكلاء لتعزيز الاستثمار الداخلي في قطاع العقارات في دبي عبر جميع القارات، ولدينا مكاتب فرعية في أبو ظبي، الرياض، البحرين، عمان، مومباي، دلهي، كوتشي والصين، ونتطلع لتوسيع إنتشارنا في العديد من الدول الأخري".

مباشر: لماذا لم تستغل الشركة سوق المال للنمو؟

عاطف الرحمن: " بما أننا نتمتع بنجاح مبيعاتنا وننمو بمفردنا، فإننا لسنا بحاجة إلى زيادة رأس المال من المستثمرين أو الجمهور.

وتابع: ينمو عملنا بشكل مستقل ونقوم أيضًا باستثمارات التى نتطلع اليها دون الاضطرار إلى الاستفادة من أسواق رأس المال أو البحث عن مستثمرين في الأسهم، لذلك نحن لسنا بحاجة للاستفادة من سوق المال.

مباشر: ما هي رؤيتك للقطاع العقاري في الإمارات بشكل عام، وما هي توقعاتك للعام الحالي و المقبل؟

عاطف الرحمن: رؤيتنا هي تحقيق أقصى درجات السعادة للعملاء وأن نكون محل اختياراتهم، لاننا نريد أن نكون أفضل مطور – بكسب ثقة عملائنا، وهذه هي رؤيتنا الأساسية.

وأضاف قائلاً: لقد جعلنا القدرة على تحمل التكاليف مهمتنا لدعم رؤيتنا، ولمساعدة الأسر ذات الدخل المتوسط، ليصبحوا مالكي منازل على الطراز العالمي.

وأشار الى ان شركته نجحت  في جعل الذين اعتادوا العيش في منازل مستأجرة من مئات العائلات من أصحاب المنازل السعداء الآن.

وتابع: سيكون عام 2019 عامًا جديدًا للمغامرة بالنسبة للقطاع العقاري، وسنتمكن من تخطي تلك الأيام الصعبة التي يعيشها القطاع العقاري العالمي الآن، بمصداقية المطورين العقاريين وتسليم الوحدات المقرر تسليمها في الوقت المناسب والمحدد، بالإضافة إلي الجودة التي يتطلع لها العميل مع التنفيذ على أحدث الطرازات العالمية.