TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جولدمان ساكس يتوقع تعافي عملات الأسواق الناشئة بـ2019

جولدمان ساكس يتوقع تعافي عملات الأسواق الناشئة بـ2019

مباشر: توقع بنك "جولدمان ساكس" أن يرى تحسناً في الأوضاع الاقتصادية بالأسواق الناشئة خلال الأشهر المقبلة وهو ما سينعكس إيجاباً على عملات تلك الاقتصادات.

وكانت عملات الأسواق الناشئة تحت الضغط خلال غالبية عام 2018 على خلفية قوة أداء الدولار الأمريكي والذي تصل مكاسبه أمام سلة من العملات الرئيسية لنحو 5% تقريباً خلال العام الحالي.

وقال المدير التنفيذي لوحدة الدخل الثابت في شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في بنك جولدمان ساكس لإدارة الأصول في تصريحات مع محطة "سي.إن.بي.سي"، اليوم الثلاثاء، إنه في حين أن أداء الدولار كان جيداً في العام الحالي حتى الآن إلا أن الأسواق المالية ربما لن تشهد أفضل من ذلك الأداء في الفترة المقبلة.

وأضاف أندرو ويلسون أنه يعتقد مع دخول العام المقبل سوف نشهد ارتفاعاً لعملات الأسواق الناشئة بعد أن عانت من هبوط حاد في عام 2018.

وبحسب تقرير حديث صادر عن بنك "جولدمان ساكس"، فإنه يتوقع مكاسب تتجاوز 10% في أسواق الأسهم بالاقتصاديات الناشئة خلال عام 2019.

كما منح بنك "مورجان ستانلي" نظرة متفائلة لأداء السندات في الأسواق الناشئة خلال العام المقبل لكن لا تزال تقديرات النمو الاقتصادي العالمي والمخاطر الكبيرة بشأن الأوضاع التجارية أكبر المخاطر.

وبحلول الساعة 2:21 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% ليسجل 96.924، لكن مكاسبه منذ بداية 2018 وحتى الآن تبلغ 5%.