TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يرحب بإطلاق شراكة جديدة بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا

السيسي يرحب بإطلاق شراكة جديدة بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا
السيسي خلال المنتدى الأوروبي الأفريقي

القاهرة - مباشر: رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في المنتدى الأوروبي الأفريقي بمبادرة رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، جان كلود يونكر، بإطلاق شراكة جديدة مع أفريقيا تركز على موضوعات التنمية والاستثمار وتوفير الوظائف في العالم الرقمي.

وأكد عبدالفتاح السيسي وفقاً لبيان من الرئاسة المصرية، أن المبادرة الجديدة وهي التوجه من شأنها إعطاء دفعة لروح التعاون التي تسود بين الجانبين، تمهيداً لوضع أطر تتيح المزيد من فرص تحقيق التنمية المستدامة في أفريقيا.

وأوضح السيسي خلال كلمته، أن قارة أوروبا تعد شريكاً استراتيجياً لأفريقيا؛ حيث ترتبط القارتان بروابط تاريخية وثيقة على الأصعدة الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ونوه بأن القارة السمراء تسعى لإيجاد حلول واقعية ومستدامة لعدد من القضايا التي تشكل أولوية للعمل الأفريقي المشترك وعلى رأسها تحديث وتنمية دول القارة والقضاء على مظاهر الفقر، وربط الدول الأفريقية من خلال مشروعات البنية التحتية في مجالات النقل والطاقة وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر أن تفشي النزاعات والصراعات لعقود طويلة، وانعدام الأفق الاقتصادي والتنموي يعد من بين الأسباب الجذرية لتفاقم ظاهرة الهجرة غير الشرعية أملاً في حياة كريمة ومستقبل أفضل.

وكان الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، قد استقبل أمس، الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله إلى قصر هوفبورج الرئاسي بالعاصمة النمساوية فيينا، للمشاركة في أعمال المنتدى الأوروبي الأفريقي المنعقد في أبيدجان.