TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية تُعيد تطبيق الدولار الجمركي المخفض على بعض السلع

المالية المصرية تُعيد تطبيق الدولار الجمركي المخفض على بعض السلع
وزارة المالية المصرية

القاهرة - مباشر: وافق وزير المالية المصري محمد معيط على ضم واردات أجهزة الكمبيوتر والحاسب الآلي بأنواعها والتي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في تطوير منظومة التعليم لقائمة السلع التي تخضع لسعر الدولار الجمركي (16 جنيهاً).

وشملت السلع مستلزمات الإنتاج التي لا تعد من المنتجات النهائية مثل مكرونة الصابون المستخدمة في صناعة المنظفات 2010، 3401، وفقاً لبيان صحفي.

وذكر البيان، أن هذا التعديل يسرى العمل به بدءاً من أمس الاثنين الموافق 17 ديسمبر 2018.

وكان وزير المالية قد أوضح في تصريحات سابقة أن الوزارة لديها المرونة الكاملة للتعامل مع المتغيرات والقرارات وفقًا للتجربة الفعلية على أرض الواقع وفي إطار المصلحة العامة

وأكد معيط، أنه في حال تبين تأثر إحدى السلع سلباً نتيجة حسابها بسعر البنك المركزي سيتم نقلها إلى القائمة التي تتعامل بسعر الدولار المخفض عند 16 جنيه.

وكانت وزارة المالية قد أصدرت قراراً سابقاً باستمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيهاً بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية بداية من أول ديسمبر 2018 وحتى 31 ديسمبر 2018.

وأشار الوزير، إلى أن الأصل في تسعير الدولار الجمركي هو السعر المعلن من البنك المركزي بينما كان تخفيض الدولار الجمركي إلى 16 جنيهاً أمراً استثنائياً نتيجة الأوضاع الاقتصادية التي شهدتها مصر، وأن الهدف الأساسي للقرار الأخير الخاص بالدولار الجمركي هو حماية الصناعة الوطنية والحفاظ على فرص العمل الحالية وخلق فرص عمل جديدة.

ترشيحات:

المالية المصرية تساوي سعر الدولار الجمركي بالمركزي للسلع الترفيهية

خبير يوضح تأثير زيادة الدولار الجمركي على أسعار السيارات بمصر

رفع الدولار الجمركي يُضيف إيرادات حكومية بـ 2.5 مليار جنيه