TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توقع 17 اتفاقية دولية بمجال الطيران خلال "إيكان 2018"

قطر توقع 17 اتفاقية دولية بمجال الطيران خلال "إيكان 2018"
مطار حمد الدولي

الدوحة – مباشر: وقعت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية على 3 اتفاقيات بالأحرف الأولى، إلى جانب 14 مذكرة تفاهم ومحضر اجتماع، وذلك على هامش مشاركتها في مؤتمر مفاوضات الخدمات الجوية ايكان 2018 الذي عقدته منظمة الطيران المدني الدولية "إيكاو" في كينيا.

وحسب بيان الطيران القطرية، عقد الوفد القطري اجتماعات ومفاوضات ثنائية بلغ عددها 29 مع مختلف دول العالم، نتج عنها التوقيع على اتفاقيات بالأحرف الأولى مع كل من الأردن، وجامايكا، وهايتي، مع عقد العديد من المباحثات الثنائية التي نتج عنها توقيع 14 مذكرة تفاهم ومحضر اجتماع.

وأشارت الهيئة إلى أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تعكس التطور الكبير الذي يشهده قطاع النقل الجوي في قطر، والسعي لتعزيز العلاقات الدولية في مجال الطيران المدني مع دول العالم، من حيث زيادة حقوق النقل والحريات الممنوحة بموجب اتفاقيات الخدمات الجوية، مما يتيح للناقلة الوطنية "الخطوط الجوية القطرية" توسيع شبكة وجهاتها حول العالم وزيادة رحلاتها.

يذكر أن قطر شاركت في المؤتمر السنوي الـ11 لمفاوضات الخدمات الجوية "ايكان 2018"، بالفترة من 10 إلى 14 ديسمبر الجاري، بمشاركة 70 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وعقد خلال ذلك الحدث السنوي لهذا العام 450 اجتماعاً ثنائياً، حيث يتيح المؤتمر فرضة للدول المشاركة التباحث حول عقد وتطوير اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية التي تنظم حقوق النقل الجوي فيما بينها.

ترشيحات..

دول الخليج تخفض استثماراتها بالسندات الأمريكية خلال أكتوبر

قطر تخفض حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية للشهر الثاني

اليوم.. عطلة رسمية ببورصة قطر احتفالاً باليوم الوطني

"الخطوط القطرية" تدشن 23 وجهة جديدة في 18 شهراً

الصندوق السيادي القطري يستثمر في 4 شركات أمريكية