TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المواساة" تعتمد مشروع إنشاء فرع جديد بمدينة ينبع الصناعية

"المواساة" تعتمد مشروع إنشاء فرع جديد بمدينة ينبع الصناعية
مستشفى تابع لشركة المواساة للخدمات الطبية
المواساة
4002
-2.00% 98.00 -2.00

الرياض - مباشر: اعتمد مجلس إدارة شركة المواساة للخدمات الطبية، في اجتماعه أمس الاثنين 17 ديسمبر، مشروع إنشاء فرع الشركة الجديد في مدينة ينبع الصناعية بتكلفة 325 مليون ريال (86.67 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم إنشاء فرع الشركة الجديد على الأرض المخصصة بموجب إشعار التخصيص المشروط لإنشاء وتشغيل مستشفى بحي الصواري بمدينة ينبع الصناعية.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال مدة التخصيص المشروط والمحددة بفترة 18 شهراً، تقديم المخططات التوضيحية والتخطيطية والهندسية الابتدائية والنهائية والمواصفات الخاصة بالمشروع واستكمال الموافقات النهائية على المخططات والحصول على رخصة البناء.

وأوضحت الشركة أنه سيتم الإفصاح لاحقاً عن الأثر المالي، وأية تطورات جوهرية لحين الانتهاء من المخططات النهائية واعتمادها من الهيئة الملكية بينبع والحصول على الموافقات الرسمية.

وقالت إنه سيتم تمويل 20% من تكلفة المشروع من مصادر الشركة الذاتية، و50% من المصارف المحلية، على أن تكون النسبة المتبقية (30%) من وزارة المالية.

وأكدت الشركة على أنه لا توجد أطراف ذات علاقة بالمشروع.

وأعلنت الشركة في سبتمبر الماضي، عن موافقة وزارة الصحة على بدء التشغيل الفعلي لمستشفى "المواساة" بمدينة الخبر، بعد انتهاء جميع الاختبارات اللازمة للأنظمة الطبية والإنشائية وتوفير الطواقم الطبية والإدارية.

وأنهى السهم جلسة أمس الاثنين بتراجع نسبته 1.31% ليهبط إلى مستوى 82.60 ريال.