TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين للجلسة الثانية على التوالي

المؤشرات الكويتية تتباين للجلسة الثانية على التوالي
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الاثنين على تباين، وذلك للجلسة الثانية على التوالي، حيث ارتفع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.06% و0.37% على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الأول 0.09%.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، سعد الرومي لـ"مباشر"، إن السيولة مازالت تتركز في أسهم السوق الأول كلما اقترب موعد ترقية البورصة الكويتية في مؤشر فوستي راسل، مُشيراً إلى أن تراجع المؤشر اليوم على عكس الرئيسي والعام نتيجة عمليات جني أرباح سريع على تلك الأسهم.

وأوضح الرومي أن عملية الترقب والانتظار تُسيطر على السوق في تلك الآونة ومع تأكيد الترقية في "فوتسي" من المتوقع أن يتم ضخ سيولة كبيرة في البورصة مثلما حدث من قبل، وبالتأكيد المستفيد الأكبر من هذه السيولة الأسهم المكونة لمؤشر السوق الأول.

فنياً، قال الرومي إن المؤشر الأول يحظى بدعم هام عند مستوى 5400 نقطة والمحافظة على هذا المستوى هام قبل الترقية، مُشيراً إلى أن التأسيس فوق هذه النقطة سوف يُساهم كثيراً في انطلاقة المؤشر لما بعد الإعلان عن ترقية البورصة الكويتية في "فوتسي".

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنمو نسبته 0.53%، فيما تراجعت مؤشرات 6 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 0.7%.

وجاء سهم "أسمنت أبيض" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 6.43%، فيما تصدر سهم "سنــام" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 9.9%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 10.7% إلى 20.96 مليون دينار مقابل 23.48 مليون دينار بالأمس. كما تراجعت أحجام التداول 13.5% إلى 97.73 مليون سهم مقابل 112.94 مليون سهم بجلسة الأحد.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.66 مليون دينار مُستقراً عند سعر 843 فلساً، فيما تصدر سهم "بوبيان القابضة" نشاط الكميات بنحو 6 ملايين سهم مُتراجعاً 0.87%.

ترشيحات:

أسهم الصناعة والخدمات الاستهلاكية تهبط ببورصة الكويت صباحاً

مارمور للأبحاث: "قطر الوطني" يتصدر قائمة أفضل 30 سهم بالخليج

محللون: زيادة تملك الأجانب بالبنوك الكويتية يخلق بيئة جاذبة للاستثمارات