TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مينا للاستثمار السياحي تقرر إنهاء مفاوضات بيع إحدى الشركات التابعة

مينا للاستثمار السياحي تقرر إنهاء مفاوضات بيع إحدى الشركات التابعة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، إنه تم الانتهاء من المفاوضات الخاصة بالعرض المقدم لشراء شركة تابعة مينا للمنتجعات السياحية، دون الوصول إلى نتيجة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن المفاوضات انتهت مع الجهة المقدمة للعرض؛ وذلك لعدم الوصول إلى قيمة مرضية لمينا للاستثمار السياحي.

وكانت الشركة تلقت خلال شهر فبراير الماضي، عرضاً لشراء كامل حصتها في شركتها التابعة مينا للمنتجعات السياحية بقيمة 225 مليون جنيه.

وقررت الشركة في مارس الماضي، الاستعانة بإحدى الشركات الاستشارية المتخصصة لتقييم جدوى العرض.

وفي سياق آخر، قررت الشركة إعادة تشكيل مجلس الإدارة برئاسة داود سليمان داود الصبري ممثلاً عن شركة لمار القابضة، وتعيين محمد مبارك الهاجري نائباً لرئيس مجلس الإدارة ممثلاً عن مجموعة عارف الاستثمارية.

وضم مجلس الإدارة في عضويته محمد أحمد عباس عضو مجلس الإدارة ممثلاً عن مجموعة عارف الاستشارية، وسامح أحمد خضير، وجاسم داود العون ممثلاً عن شركة لمار القابضة.

وسجلت الشركة صافي خسارة بلغ 11.03 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2018، مقابل 10.29 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما تحولت الشركة من الربحية إلى الخسارة في القوائم المستقلة، حيث سجلت 2.22 مليون جنيه خسائر خلال الفترة (يناير-سبتمبر 2018)، مقابل 7.39 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من 2017.

وتراجعت إيرادات الشركة المجمعة خلال الفترة، حيث سجلت 6.24 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 22.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المقارن.

ترشيحات:

مينا للاستثمار السياحي تتحول إلى الخسائر في 9 أشهر

مينا للاستثمار السياحي:لم ننتهِ من تقييم عرض بيع شركة تابعة

عرض بـ225 مليون جنيه لشراء مينا للمنتجعات السياحية