TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة التخطيط المصرية:تنفيذ 490 مشروعاً بـ27.2 مليار جنيه بالربع الأول

وزيرة التخطيط المصرية:تنفيذ 490 مشروعاً بـ27.2 مليار جنيه بالربع الأول
وزيرة التخطيط خلال المؤتمر السنوي الرابع لقسم الاقتصاد بأكاديمية السادات

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التخطيط المصرية، إن بلادها قامت بضخ استثمارات عامة تزيد قيمته على 960 مليار جنيه خلال الأربع السنوات الأخيرة، وذلك في إطار الأولوية التي تعطيها الحكومة للارتقاء بجودة الحياة وتحسين مستوى المعيشة.

وأوضحت الوزيرة هالة السعيد في بيان اليوم الأحد، أن الربع الأول فقط من العام المالي الجاري شهد الانتهاء من تنفيذ 490 مشروعاً بتكلفة استثمارية قيمتها 27.2 مليار جنيه في 13 قطاعاً موزعاً على مختلف محافظات الجمهورية.

وأضافت أنها تضمنت تنفيذ 238 في قطاعي الصحة والتعليم بقيمة 1.6 مليار جنيه، و164 مشروعاً تم تنفيذها في محافظات الصعيد بقيمة 12 مليار جنيه.

وأشارت أنه تم الانتهاء من تنفيذ 62 مشروعاً في قطاع الكهرباء بتكلفة 15,02 مليار جنيه، و65 مشروعاً في قطاع الإسكان بتكلفة 5.45 مليار جنيه، ومشروعين في قطاع البترول بقيمة 3.92 مليار جنيه، و213 مشروعاً في قطاع التعليم بقيمة 1.3 مليار جنيه، و62 مشروعاً في قطاع الري بقيمة 472 مليون جنيه، و25 مشروعاً في قطاع الصحة بقيمة 314.6 مليون جنيه.

كما تم الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات في قطاع التجارة الداخلية بقيمة 241.1 مليون جنيه، و38 مشروعاً في قطاع التنمية المحلية بقيمة 217.5 مليون جنيه، و5 مشروعات لقطاع الشباب بقيمة 101 مليون جنيه، و5 مشروعات لقطاع الآثار بقيمة 69 مليون جنيه، ومشروعين في مجال التعليم العالي بقيمة 29.7 مليون جنيه، والانتهاء من تنفيذ 7 مشروعات لقطاع الأوقاف بقيمة 12.25 مليون جنيه، ومشروع لقطاع الثقافة بقيمة 9.9 مليون جنيه.

وأكدت الوزيرة، أن تلك الجهود أثمرت عن تحسن نسبي في وضع مصر في المؤشر الدولي للسعادة خلال الأعوام الأخيرة، مؤكدة أن مصر تعمل على الوصول إلى مؤشر أفضل من خلال تنفيذ البرامج الرئيسية والفرعية لبرنامج عمل الحكومة للفترة (2018-2022) والذي يتضمن محوراً رئيسياً لتحسين مستوى معيشة المواطن ورفع مستوى جودة الحياة.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الرابع لقسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بعنوان "من النمو الاقتصادي إلى السعادة الاقتصادية".

وفيما يخص تبادل الخبرات، قال هالة السعيد، إن الحكومة تسعى من خلال وزارة التخطيط إلى تبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع الدول الأخرى، في إطار ما يتم القيام به من جهود في مجال الاصلاح الإداري وتطوير العمل الحكومي.

وبينت أنه تم التعاون مع الامارات في إطلاق جائزة مصر للتميز الحكومي في شهر نوفمبر الماضي بهدف نشر ثقافة وفكر التميز المؤسسي في الجهاز الإداري للدولة، وتعزيز تنافسية الأداء.

كما تم التعاون في مشروع إنشاء مراكز الخدمة النموذجية للمواطنين في مختلف المحافظات المصرية، حيث يتم البدء بمحافظتي القاهرة وأسوان.

وأضافت الوزيرة أنه يتم التعاون كذلك مع دولة الامارات في مشروع مليون مبرمج والذي يهدف إلى رفع قدرات الطلاب والشباب المصريين في مجال البرمجة لتمكينهم من مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية في مجال الميكنة والذكاء الصناعي.

ولفتت إلى إطلاق جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات للتشجيع على المشاركة في تطوير الخدمات الحكومية وتعظيم الاستفادة من قدراتهم الإبداعية في هذا المجال، وكذلك التعاون في "برنامج أداء الإلكتروني"، والذي يهدف إلى توفير آلية لتقييم الأداء التنفيذي لمختلف البرامج الحكومية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة هذا الأداء.

ترشيحات:

مصر تنتهي من تنفيذ مشروعات بـ27.2 مليار جنيه بالربع الأول

التخطيط المصرية:تنفيذ 38 مشروعاً للتنمية المحلية بتكلفة 217.5 مليون جنيه

التخطيط المصرية تعتمد القانون المؤسسي لصندوق مصر السيادي

إنفوجراف.."التخطيط" تكشف عن 41 خدمة تفاعلية على بوابة الحكومة المصرية