TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شعاع الإماراتية: الاستحواذ على "أموال" الكويتية سيدفع قدماً بخطط التوسع

شعاع الإماراتية: الاستحواذ على "أموال" الكويتية سيدفع قدماً بخطط التوسع
شعار لشركة شعاع كابيتال
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02
اموال
AMWAL
9.20% 17.80 1.50

دبي - مباشر: أعلنت "شعاع كابيتال"، المدرجة بسوق دبي المالي اليوم، عن البدء بخطوات الدمج والتوحيد في أعقاب استكمال صفقة الاستحواذ على شركة "أموال الدولية للاستثمار" (أموال) التي تمت مؤخراً في بورصة الكويت، وبعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية لأموال يوم 12 ديسمبر 2018.

ووفقاً لبيان للشركة تلقاه مباشر يوم الأحد، يأتي الاستحواذ على "أموال" انسجاماً مع رؤية "شعاع كابيتال" بتوفير قيمة طويلة الأمد للمساهمين، علاوة على اغتنام آفاق علاقات التعاون والتكامل بين وحدة أسواق رأس المال في "شعاع كابيتال"، وشركة "نور كابيتال ماركتس " التابعة لأموال.

وتعد "نور كابيتال ماركتس " التي تتخذ من الكويت مقراً لها الشركة الإقليمية في مجال تقديم خدمات تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت والمتاجرة بالسلع وعقود الفروقات، وتحظى الشركة بإشادة واسعة بفضل جودة خدماتها وأنشطتها التي تعد الأفضل ضمن فئتها.

ووافق مجلس إدارة شركة أموال الدولية للاستثمار الخميس الماضي 13 ديسمبر على اعتماد الحصول على عروض لبيع الأصول الموجودة في المحفظة الاستثمارية للشركة، بشركات (الشامل الدولية القابضة، ومطعم ومقهى السبعينات، والسبعينات الكويتية لإدارة المطاعم).

وحسب بيان أموال لبورصة الكويت تمت الموافقة على التوسع بأنشطة الشركة في الإمارات من خلال اتفاقيات مع شركتي شعاع كابيتال،  ونور كابيتال ماركتس للوساطة المالية.

وأشارت إلى أن توسع الأنشطة بالإمارات سيتم من خلال اتفاقية تعريف بين كل من: شعاع، وأموال، ونور ماركتس، منوهة إلى أن قيمة الترتيب متغيرة وتعتمد على حجم الأعمال.

يُذكر أن أموال تستحوذ على 5% في شركة "نور ماركتي" الكويتية.

وأوضحت أموال أنه يتم احتساب أتعاب وسيط التعريف على أساس حجم الأعمال.

وخلال اجتماع مجلس الإدارة تم انتخاب مجلس إدارة أموال، برئاسة بدر الرزيحان ممثلاً عن نفسه.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 524.47 ألف دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ مقابل أرباح بقيمة 9.16 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2017، بارتفاع نسبته 5625.7%.

يُشار إلى أن رأس المال يبلغ 18.05 مليون دينار، موزعاً على 180.55 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

وتستحوذ شركة شعاع كابيتال على 87.22% في أموال، فيما تمتلك المتكاملة كابيتال نحو 5.77% في أموال.

ومن المتوقع أن تؤدي ترقية بورصة الكويت إلى مؤشر "فوتسي للأسواق الناشئة" في شهر سبتمبر المنصرم، إلى جذب تدفقات كبيرة من الاستثمارات.