TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بنك الاستثمار" يوقع اتفاقية مع حكومة الشارقة للدخول كشريك استراتيجي

"بنك الاستثمار" يوقع اتفاقية مع حكومة الشارقة للدخول كشريك استراتيجي
بنك الاستثمار

أبوظبي - مباشر: أعلن بنك "الاستثمار"، المدرج بسوق أبوظبي المالي، أنه وقع مع حكومة الشارقة اتفاقية بخصوص دخولها كشريك استراتيجي في البنك، منوهاً بأن الاتفاقية ستخضع لموافقة الجهات التنظيمية والمساهمين.

وأشار في بيان له على سوق أبوظبي يوم الأحد، إلى أن حكومة الشارقة التزمت موجب الاتفاقية بوضع وديعة مساوية لقيمة الاستثمار المقترح لحين إصدار أسهم جديدة لصالحها.

كما دعا مجلس إدارة بنك "الاستثمار" الجمعية العمومية للانعقاد يوم السبت 29 ديسمبر 2018؛ وذلك لمناقشة قرار زيادة رأس المال ودخول حكومة الشارقة كمستثمر استراتيجي في البنك.

وأشار البنك إلى أن حكومة الشارقة أو إحدى الهيئات أو المؤسسات أو الشركات التابعة لها ستدخل كشريك استراتيجي لحصة أغلبية من خلال زيادة رأسمال البنك.

وأضاف البنك أن الجمعية العمومية ستناقش كذلك خلال اجتماعها زيادة رأس المال لجميع المساهمين بعد تاريخ نفاذ دخول الشريك الاستراتيجي وتفويض مجلس إدارة البنك في تحديد قيمة الزيادة بما يتوافق مع متطلبات المصرف المركزي، وكذلك تحديد الموعد المناسب لطرح أسهم الزيادة للمساهمين.

وأضاف البنك أنه سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل ذات الصلة في الوقت المناسب، وسيبقى التداول بأسهم البنك معلقاً.

 وقال البنك يوم الجمعة الماضي إن مجلس إدارته سيوصي مساهميه بضخ رأسمال من حكومة الشارقة كمستثمر استراتيجي له حصة أغلبية في البنك.

وأشار البنك إلى أن الأطراف المعنية وقعت اتفاقاً يخضع لموافقة المساهمين والجهات التنظيمية، بحسب "رويترز".

كانت النتائج المالية لبنك الاستثمار،  أظهرت تحوله لتكبد خسائر خلال الربع الثاني من عام 2018، مقارنة بـالفترة المماثلة من عام 2017.

وبلغ صافي خسائر البنك نحو 136.51 مليون درهم، مقابل أرباح 88.27 مليون درهم بالفترة المقارنة من 2017.

وخلال فترة الستة الأشهر الأولى من عام 2018، حقق البنك خسائر 71.82 مليون درهم، مقارنة بـربحية قدرها 177.94 مليون درهم في النصف الأول من عام 2017.