TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع البنك الدولي مبادرات التكامل الإقليمي بقارة أفريقيا

مصر تبحث مع البنك الدولي مبادرات التكامل الإقليمي بقارة أفريقيا
سحر نصر خلال الاجتماع مع مختار ديوب

القاهرة - مباشر: بحثت مصر، ممثلة في وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، مع نائب رئيس البنك الدولي، سبل دعم مبادرات التكامل الإقليمي بقارة أفريقيا.

وأفاد بيان لوزارة الاستثمار صادر، اليوم الخميس، أن الجانبين بحثا تعزيز التعاون بين مصر والبنك في مجال البنية الاساسية خاصة على مستوى أفريقيا، في ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، أهمية تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والتنموي على مستوى القارة، لا سيما من خلال دعم مبادرات التكامل الإقليمي بين الدول الأفريقية في مجالات تحقيق التنمية، ودراسة مجموعة جديدة من المشروعات التنموية، وتمويلها وتنفيذها بالشراكة مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية.

ومن جانبه، أشار نائب رئيس البنك الدولي لشؤون البنية التحتية، مختار ديوب، إلى ثقة المؤسسة الدولية في إجراءات الاصلاح الاقتصادي التي تنفذها مصر، مشيداً في الوقت نفسه بالنجاح الذي حققه منتدى أفريقيا 2018 والذي عقد بمدينة شرم الشيخ.

وذكر مختار ديوب، إن البنك الدولي حريص على دعم الجهود المصرية في عملية التحول الاقتصادي والاجتماعي، ومساعدة جهود الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، إضافة إلى دعم مشروعات البنية الأساسية والنقل والزراعة.