TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"MTI" أوتوموتيف مصر تبيع 700 سيارة..وتستهدف 200% نموا خلال 2019

"MTI" أوتوموتيف مصر تبيع 700 سيارة..وتستهدف 200% نموا خلال 2019
الرئيس التنيفذي بالشركة ومدير التسويق خلال المؤتمر الصحفي

من فهد عمران

القاهرة مباشر: تستهدف شركة "MTI Automotive"، إحدي شركات إم إم جروب في مصر، والموزع والوكيل الحصري لسيارات Jaguar و Land Rover و Bentley في مصر، بيع ما بين 25و 30سيارة من ماركة بينتلي الإنجليزية حتى نهاية 2018.

قال المدير التنفيذي بالشركة، أحمد الغريب، إن أسعار السيارات من ماركة بينتلي الإنجليزية تتراوح بين 200و300 ألف دولار أمريكي.

وأضاف الغريب على هامش افتتاح صالة العرض الخاصة بماركة بينتلي وإطلاق سيارة Bentley continental GT اليوم الأربعاء، إن الشركة تعمل على تدشين مركز خدمة جديد في السادس من أكتوبر باستثمارات تتجاوز 60مليون جنيه بخلاف سعر الارض.

وذكر التنفيذي بشركة "MTI Automotive"، إن مبيعات الشركة خلال العام 2018 بلغت نحو 700 سيارة من الماركات الأربعة التي توزعها بشكل حصري في السوق المصري.

من جانبه قال مدير التسويق والمبيعات بالشركة، إسلام توفيق، إن 95% من العملاء أجلوا شراء سيارات جديدة حتى تفعيل إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات الأوربية بدءا من يناير 2019، مقابل 5% فقط اتخذوا قرار الشراء.

وأضاف توفيق، أن إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات الأوربية يعني انخفاض الأسعار بشكل أكيد، إلا إذا أصدرت الدولة أو الشركات الأم قرارات جديدة تؤثر على الأسعار بالزيادة.

وأفاد بأن أكثر فئات السيارات استفادة من تطبيق الجمارك الصفرية تلك الأعلى من 2000 CC، والتي ينحصر نشاط الشركة في توزيعها بمصر.

أضاف أن ارتفاع قيمة الدولار الجمركي مؤخرا ستؤثر أيضا على الأسعار ولا يمكن تخمين قيمة الدولار مع بداية 2019.

شدد على أن الشركات الأم المصنعة للسيارات التي تقوم MTI بترويجها في مصر تدعم الوكلاء والموزعين بقيمة تراعي ارتفاع قيمة الرسوم الجمركية وفروق سعر الصرف حتى تتمكن من توزيع وبيع سياراتها في السوق المصري في ظل منافسة ماركات يتم تجميع بعضها محليا.

وقال توفيق، إن الشركات الأم لم تعلن موقفها بعد زيادة الدولار الجمركي إذا كانت ستدعم الموزعين أم لا.

ولفت إلى نمو مبيعات شركة Bentley خلال العام الجاري بنسبة 300%، كما تستهدف 200% نموا خلال العام 2019.

وذكر أن الشركة تتبنى استراتيجية جديدة للعملاء تعتمد على تبديل السيارات المستعملة بأخرى جديدة من نفس الماركة وستبدأ خلال فترة قريبة تبديل السيارات المستعملة بأخرى حديثة من ماركة مختلفة.