TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليورو يتخلى عن المكاسب بعد تصريحات دراجي

اليورو يتخلى عن المكاسب بعد تصريحات دراجي

مباشر: تحولت عملة اليورو إلى الهبوط أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي على خلفية نتائج اجتماع السياسة النقدية.

ويأتي الهبوط في قيمة العملة الأوروبية الموحدة بالتزامن مع تصريحات ماريو دراجي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب بيان السياسة النقدية والتي تشير إلى تباطؤ بالزخم الاقتصادي لمنطقة اليورو.

وأكد دراجي على أنه لا تزال هناك حاجة للتحفيز المالي من أجل دعم اقتصاد المنقطة مع الإشارة إلى أنه لن يتم زيادة معدل الفائدة حتى صيف 2019.

وبحسب بيان السياسة النقدية الصادر عن المركزي الأوروبي اليوم، فإنه قرر تثبيت معدل الفائدة على عمليات إعادة التمويل والإقراض والودائع عند 0.00% و0.25% و-0.40% على الترتيب مع التأكيد على إنهاء برنامج شراء السندات بنهاية 2018.

كما عدل البنك توقعاته بشأن النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو خلال العامين الحالي والمقبل بالخفض مع رفع توقعات التضخم في 2018 قبل أن يرفعها في العام المقبل.

وبحلول الساعة 1:58 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الأوروبية الموحدة مقابل نظيرتها الأمريكية بنحو 0.2% ليهبط اليورو إلى 1.1346 دولار.

وكان اليورو صعد إلى مستوى 1.1387 دولار عقب الإفصاح عن قرار السياسة النقدية مباشرة قبل أن يتخلى عن مكاسبه ويتحول للهبوط مع تصريحات دراجي.