TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية حملة صكوك أسمنت نجران تقر جدول الأعمال

عمومية حملة صكوك أسمنت نجران تقر جدول الأعمال
مقر تابع لشركة أسمنت نجران
أسمنت نجران
3002
0.00% 10.66 0.00

الرياض ـ مباشر: وافقت الجمعية الخاصة لحملة صكوك شركة أسمنت نجران، البالغة 400 مليون ريال، والتي سوف تنتهي في يونيو 2020م، على التنازل عن أي حق قد ينشأ بموجب الاقرارات والتعهدات من الأحكام والشروط الخاصة بالصكوك، نتيجة لعدم الالتزام بالشروط.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، إن جهة الإصدار تعهدت بالالتزام بألا تتجاوز نسبة إجمالي صافي الدين المجمع إلى الأرباح المجمعة قبل خصم الفوائد والزكاة والإهلاك والإطفاء في أي وقت 3.5 مرة. 

وأشارت إلى أنه تمت الموافقة على التنازل عن الشرط 7(د) من شروط عقد الصكوك والذي ينص على ألا تنخفض نسبة تغطية الفائدة في أي وقت عن 4 مرات حتى نهاية عام 2019.

وتمت الموافقة كذلك على التنازل عن الشرط 7(هـ) من شروط عقد الصكوك والذي ينص على ألا تتجاوز نسبة إجمالي صافي الدين المجمع إلى الأرباح المجمعة قبل خصم الفوائد والزكاة والإهلاك والإطفاء في أي وقت 3.5 مرة حتى نهاية عام 2019.

وأقرت الجمعية، وفقا للبيان رفع الهامش على الصكوك بمقدار 75 نقطة مئوية، إضافة إلى رفعه 25 نقطة مئوية إضافية في حال عدم الالتزام بالشرط 7(د) و 7(ه) في بداية من عام 2020.

كما أقرت الجمعية تعديل بعض شروط الصكوك المتعلقة بالتمويل طويل الأجل والأحكام الخاصة بحالات الإخلال بشروط وأحكام الصكوك.

وقالت الشركة إن الأثر المالي المترتب على نتائج الجمعية هو زيادة في تكلفة الإقراض بمبلغ 3 ملايين ريال سنويا.

وأقرت الجمعية العامة العادية للشركة التي عقدت اجتماعها في نهاية مارس الماضي، تقرير مجلس الادارة وتقرير مراقب الحسابات، عن البيانات المالية لعام 2017، وتم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

وأنهى السهم تعاملات أمس الاثنين، بارتفاع نسبته 0.11% ليصل إلى مستوى 8.88 ريال.