TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تسند تنفيذ عمارات ومرافق مثلث ماسبيرو لـ3 شركات

الإسكان المصرية تسند تنفيذ عمارات ومرافق مثلث ماسبيرو لـ3 شركات
مثلث ماسبيرو

القاهرة - مباشر: أسندت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان المصرية، أعمال الإنشاءات بمنطقة العمارات في "مثلث ماسبيرو" والمرافق الخاصة بها لثلاث شركات حتى الآن، منها المقاولون العرب وحسن علام ضمن 6 شركات أخرى.

وقالت مصادر إن عدد السكان الراغبين في البقاء بالمنطقة بعد تطويرها يصل إلى 950 أسرة ستوفر المجتمعات العمرانية وحدات لهم ضمن العمارات التي ستنفذها كما تم نقل 650 أسرة لمنطقة الأسمرات في حي المقطم وبلغت قيمة التعويضات المالية 701 مليون جنيه، وفقاً لصحيفة البورصة.

وأضافت المصادر أن الهيئة ستسدد ملياري جنيه مقابل تعويض ملاك الأراضي في منطقة مثلث ماسبيرو ضمن اتفاق حصولها على قطعة أرض لتنميتها ضمن المشروع.

وكانت الحكومة وافقت العام الماضي على البدء في تنفيذ مشروع إعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو بتكلفة إجمالية 4 مليارات جنيه، وتوصلت بعد ذلك إلى اتفاق مع السكان المتضررين حول التعويضات المقرر منحهم إياها مقابل التنازل عن منازلهم.

كان نائب محافظ القاهرة إبراهيم عبدالهادي، قال إن أعمال التطوير بمثلث ماسبيرو ستبدأ في يناير المقبل، وأنه من المخطط أن يستغرق إنجاز المشروع 3 سنوات وربما أقل.

ترشيحات:

محافظ القاهرة: بدء أعمال تطوير مثلث ماسبيرو يناير المقبل

مسؤول: 700 مليون جنيه مخصصات الاستثمار بمحافظة القاهرة خلال 2018-2019