TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. السيسي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة مع ممثلي صناديق عالمية

بالصور.. السيسي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة مع ممثلي صناديق عالمية
السيسي خلال اجتماعه مع ممثلي صناديق استثمار عالمية وإقليمية

القاهرة - مباشر: ناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع وفد لرؤساء وممثلي عدد من كبرى صناديق الاستثمار العالمية والإقليمية، الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير بسام راضي، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، بأن السيسي استهل اللقاء بتأكيد حرصه على الالتقاء بالوفد الاستثماري لاستعراض مستجدات المشهد الاقتصادي والفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة بالسوق المصرية في مختلف القطاعات.

وأشار السيسي إلى اهتمامه بمتابعة أداء سوق رأس المال المصري ودعمه، كمؤشر لأداء الاقتصاد في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الجاري تنفيذه في الدولة العربية.

وجاءت تصريحات السيسي خلال استقباله رؤساء وممثلي عدد من كبرى صناديق الاستثمار العالمية والإقليمية، وذلك بحضور محافظ البنك المركزي ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ووزير المالية ورئيس البورصة المصرية.

ونوه السيسي بالعوامل والمقومات الاستثمارية المتنوعة التي باتت تتمتع بها مصر حالياً، والتي تؤهلها لجذب الاستثمارات الأجنبية، بما في ذلك الاستقرار الأمني والاقتصادي، بالإضافة إلى وفرة الأيدي العاملة المدربة، والسوق المصرية الواسعة، وكذا اتفاقات التجارة الدولية والإقليمية.

وذكر المتحدث الرسمي للرئاسة، أن محافظ البنك المركزي والوزراء الحاضرين، أشاروا إلى الدور الإيجابي لصناديق الاستثمار في زيادة التدفقات الاستثمارية لمصر، سواء المباشرة أو غير المباشرة، مؤكدين تطلع مصر لجذب المزيد من الاستثمارات في شتى المجالات من خلال تعزيز تعاونها مع هذه الصناديق.