TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مجموعة اللولو" تعتزم إطلاق مشروعين للصناعات الغذائية في أبوظبي

"مجموعة اللولو" تعتزم إطلاق مشروعين للصناعات الغذائية في أبوظبي
على هامش توقيع الاتفاقية

أبوظبي - مباشر: كشفت مجموعة اللولو عن خطط لمشروعين في منطقة أبوظبي للصناعات الغذائية التابعة للمؤسسة العليا، خلال مشاركتها في معرض سيال الشرق الأوسط في أبوظبي.

وتتضمن مشاريع مجموعة اللولو المعلن عنها إنشاء مخازن تبريد لتصنيع الأغذية، بالإضافة إلى مخزن منفصل بإجمالي مساحة تصل إلى 130,000 متر مربع.

وتعتبر مجموعة اللولو، التي تشغل سلسلة من محلات السوبرماركت ومراكز التسوق التي تخدم أكثر من 1.3 مليون متسوق يومياً من خلال فروعها البالغ عددها 157 فرعاً في 10 دول، من المعالم الأساسية في إمارة أبوظبي.

وقال فلاح محمد الأحبابي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة: " تأتي الشراكة مع مجموعة لولو في إطار تعزيز الشراكة القائمة بين القطاع العام والقطاع الخاص، والدفع بعجلة اقتصاد الإمارة".

وقال يوسف علي إم إيه، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمجموعة اللولو إنترناشونال: "يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع المؤسسة لتطوير واحدة من أحدث منشآت تصنيع الأغذية ضمن منطقة أبوظبي لتصنيع المواد الغذائية".

وتابعع: "ومن المقرر أن تستغرق عملية إنشاء المصنع الجديد من 12 إلى 14 شهراً، ولن يقتصر نشاط المصنع على السوق المحلية فحسب، بل نخطط أيضاً لتصدير المنتجات إلى دول أخرى وإلى متاجر المجموعة البالغ عددها 157 هايبرماركت في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر وإندونيسيا وماليزيا وبلدان أخرى".

واختتم "سيال الشرق الأوسط" لهذا العام برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وشهدت الفعاليات توقيع اتفاقيات وصفقات تجارية وصلت إلى أكثر من 135 صفقة، بقيمة تجاوزت 5 مليارات درهم كحصيلة أولية.

كما نجح المعرض خلال الأعوام التسعة الماضية في ترسيخ موقعه كالمنصة الأبرز للشركات المتخصصة بالضيافة والأطعمة والمشروبات.