TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أكسا مصر تعوّض 8آلاف مقترض من "لييد" بـ21مليون جنيه..خلال عام

أكسا مصر تعوّض 8آلاف مقترض من "لييد" بـ21مليون جنيه..خلال عام
جانب من لقاء مسؤولي أكسا للتأمين و"لييد" بالصحفيين

من فهد عمران

القاهرة – مباشر: أعلن نائب رئيس مجلس إدارة شركة أكسا لتأمينات الحياة مصر، إحدى شركات مجموعة أكسا الفرنسية للتأمين بمصر، عن صرف تعويضات بقيمة 21 مليون جنيه لعدد 8 آلاف مقترض من الجمعية المصرية لتنمية وتطوير المشروعات "لييد" بعد عام من التعاقد.

وأوضح خالد الشعراني، في لقاء مع الصحفيين لإعلان نتائج العام الأول من تعاقد الشركة مع الجمعية المصرية لتنمية وتطوير المشروعات "لييد"، إن أكسا لتامينات الحياة، توفر لعدد 200 ألف مستفيد من التمويلات المقدمة من "لييد" التأمين على الحياة والعلاج الطبي.

وأفاد الشعراني، بأنه في حالة تعرض المقترض من "لييد" لأزمة صحية تستدعي دخوله المستشفى خلال فترة سداد القرض فإن أكسا تصرف 300 جنيه عن كل ليلة بحد أقصى 40 ليلة في السنة.

وأضاف أنه في حالة التأمين على الحياة، تقوم أكسا بصرف ثلاث أضعاف قيمة القرض الممنوح من "لييد" لأسرة العميل المتوفي، ليتمكن الورثة من سداد المبلغ المتبقي من القرض.

وأفاد الشعراني، بأن أكسا تركز في قطاع التامينات متناهية الصغر على الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء عبر ملامسة احتياجاتهم الفعلية بتغطيات تتناسب مع ظروفهم المادية، و "لا يحركنا في هذا القطاع السعي للربح في المقام الأول بقدر تركيزنا على الوصول للاحتياجات الفعلية لأكبر عدد من العملاء بتكلفة مناسبة".

وأشار إلى أن أكسا لتأمينات الحياة تدرس تقديم عدة تغطيات لعملاء فرع التأمينات متناهية الصغر ومن بينهم مقترضي "لييد" تشمل وثائق المعاش والتأمين الطبي وتغطية الأصول خلال 2019.

على جانب آخر قال المدير التنفيذي لدى "لييد"، إن الجمعية تركز في المقام الأول على تقديم تمويلاتها لأصحاب الدخل المنخفض وخاصة النساء منهم، والحفاظ عليهم من السقوط في براثن الفقر.

وأشار فانوس إلى أن النساء يمثلوا نحو 87% من مستفيدي تمويلات "لييد"، عبر 5 أنواع من القروض تتنوع بين "الإقراض الجماعي، قرض الأنشطة المنزلية، وقرض المرأة وقرض الأنشة الريفية، وأخيرا قرض دكاني للمشروعات القائمة بالفعل ويمكن تقديمه للرجال.