TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك القاهرة يدرس إقامة فروع جديدة في أفريقيا

بنك القاهرة يدرس إقامة فروع جديدة في أفريقيا
فرع تابع لبنك القاهرة

القاهرة - مباشر: قال رئيس بنك القاهرة، إن البنك يدرس إقامة فروع جديدة في عدد من البلدان الأفريقية لزيادة تواجده في دول القارة.

وأوضح طارق فايد، أنه يوجد فرع للبنك بدولة أوغندا وتم إعادة هيكلته مؤخراً لتفعيل دوره في توفير المزيد من البرامج التمويلية لتمويل عمليات التصدير والاستثمار للمصريين ليس فقط في السوق الأوغندي، وإنما يمتد ليشمل عدداً من الدول المحيطة، وفقاً لبيان للصناعة المصرية.

وأكد أن بنك القاهرة حريص على إتاحة آليات تمويلية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث تستحوذ هذه النوعية من المشروعات على 60% من محفظة البنك وبصفة خاصة المشروعات المقامة في الصعيد والمناطق النائية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار، مع رئيس بنك القاهرة بمنتدى الاستثمار في أفريقيا والمنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وتناول اللقاء بحث تعزيز دور الجهاز المصرفي في توفير آليات تمويلية لتلبية متطلبات استراتيجية الوزارة، الهادفة إلى تعزيز التنمية الصناعية وزيادة الصادرات فضلاً عن الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بما فيها الصناعات الحرفية .

ومن جانبه، قال وزير الصناعة، إن وزارته تسعى خلال المرحلة الحالية إلى تفعيل دور بنك تنمية الصادرات وشركة ضمان مخاطر الصادرات، لتوفير البرامج التمويلية المناسبة لتشجيع المصدرين على التوجه نحو السوق الأفريقي وبصفة خاصة صغار المنتجين والمصدرين الجدد.

ترشيحات:

أرباح بنك القاهرة ترتفع إلى ملياري جنيه في 9 أشهر

بنك القاهرة يتقدم للمركزي للحصول على رخصة Qr code

"التجارة" تبحث مع "كانون" إقامة خط لإنتاج وتجميع منتجاتها بمصر

على هامش منتدى "أفريقيا 2018".. قناة السويس توقّع عقوداً استثمارية جديدة

السيسي: أفريقيا هي مستقبل الاقتصاد العالمي وريادة الأعمال