"المواصفات" الأردنية ومسوقي المحروقات يضعون محددات لأزمة رواسب البنزين

"المواصفات" الأردنية ومسوقي المحروقات يضعون محددات لأزمة رواسب البنزين
محطة للتزود بالنزين
جوبترول
JOPT
1.31% 2.31 0.03

مباشر: توصلت مؤسسة المواصفات والمقاييس مع مؤسسات تسويق المحروقات داخل الدولة إلى عدة قرارات ومحددات لأزمة رواسب البنزين.

وبدأت المؤسسة بتحديد أسباب الأزمة من خلال اللجنة الفنية الدائمة للبترول ومشتقاته بالمؤسسة، وأضافت اشتراطات جديدة بالقاعدة الفنية تمنع إضافة مركبات الحديد للبنزين، وكذلك أية مضافات أخرى غير منصوص عليها القاعدة الفنية، وعدم استيراد بنزين مضاف إليه مركبات الحديد، أو تتجواز نسبة المنجنيز فيه 2 جزء من كل مليون جزء، وأن يسري ذلك القرار بداية من اليوم الخميس.

ومنعت المؤسسة شركة المصفاة "جوبترول" كذلك من إنتاج بنزين يحتوى على منجنيز بنسبة أكبر من 2 جزء لكل مليون جزء، أو إضافة الحديد للبنزين المحلي.

وتابعت المؤسسة، وفق وكالة الأنباء الأردنية، بأنها ستقوم بأخذ عينات من البنزين بالمحطات وخزانات تلك الشركات لفحصها وتحديد نسب تلك المركبات لتقليل الأضرار المحتملة منها.

وجاءت قرارات المؤسسة بعد اجتماعها بمدراء الشركات "جوبترول"، و"تسويق المنتجات البترولية الأردنية"، و"المناصير"، وممثل "توتال"، ونقيب أصحاب محطات المحروقات.

وكانت جوبترول ردت أمس على شكاوى أصحاب السيارات بوجود رواسب في البنزين.بأن ظهور تلك الرواسب جاء مع بدء استيراد البنزين من خارج الأردن.


ترشيحات..

"جوبترول": ترسبات البنزين ظهرت مع بدء استيراده

"جوبترول": تعبئة 24.7 مليون إسطوانة غاز منزلي منذ بداية العام

تراجع أرباح قطاع "الطاقة والمنافع" الأردني 7% بالربع الثالث

أرباح "جوبترول" ترتفع 9.5% بالربع الثالث