TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم البنوك تقود البورصة الكويتية للمنطقة الخضراء صباحاً

أسهم البنوك تقود البورصة الكويتية للمنطقة الخضراء صباحاً
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الخميس، حيث صعد المؤشر العام 0.3%، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.05% و0.42% على الترتيب.

وقال مستشار التحليل الفني لأسواق المال، إبراهيم الفيلكاوي لـ"مباشر"، إنه من المرجح أن يُكمل السوق الكويتي مكاسبه القياسية التي يشهدها حالياً إلى أن تتم المرحلة الثانية من الترقية على مؤشر فوتسي راسل.

وتوقع الفيلكاوي ضخ نحو نصف مليار دولار للسوق الكويتي كدفعة ثانية جراء الترقية في "فوتسي" أواخر ديسمبر الجاري، علماً أن نصف مليار دولار قد دخلت في شهر سبتمبر الماضي خلال المرحلة الأولى من الترقية.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً في تمام الساعة 9:30 صباح اليوم بتوقيت الكويت، أبرزها البنوك الذي ارتفع بنحو 0.5%، فيما تراجعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى يتصدرها المواد الأساسية بواقع 0.1%.

وجاء سهم "الخليج للتأمين" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بالبورصة بنمو نسبته 8.63%، فيما تصدر سهم "اكتتاب" القائمة الحمراء بتراجع قدره 7.34%.

وبلغ حجم تداولات البورصة في تلك الأثناء 18.9 مليون سهم، جاءت بتنفيذ 765 صفقة، حققت سيولة بقيمة 5.1 مليون دينار.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 1.14 مليون دينار مرتفعاً 0.36%، فيما تصدر سهم "بنك وربة" نشاط الكميات بواقع 3.82 مليون سهم مرتفعاً بنحو 4.6%.

ترشيحات:

كابيتال إنتليجنس تثبت التصنيف الائتماني لسندات "المركز" الكويتي عند "BBB"

"التجاري الكويتي" يوقع اتفاقية تمويل مشروع مصفاة الدقم

عضو مجلس إدارة يشتري 25 ألف سهم في "ميزان القابضة"