TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "الوطنية للتعليم" السنوية تتراجع 28%..وتوصي بتوزيع 0.4 ريال للسهم

أرباح "الوطنية للتعليم" السنوية تتراجع 28%..وتوصي بتوزيع 0.4 ريال للسهم
تلاميذ بمدرسة سعودية

الرياض- مباشر: تراجعت أرباح الشركة الوطنية للتربية والتعليم، بنسبة 28% خلال السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس 2018، على أساس سنوي، وأوصت الشركة بتوزيع أرباح بواقع 0.4 ريال.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الخميس، إن أرباحها بلغت 48.87 مليون ريال خلال السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس الماضي، مقابل أرباح 67.89 مليون ريال خلال السنة الماضية.

وقالت الشركة إن إجمالي توزيعات الأرباح عن السنة المالية يبلغ 17.2 مليون ريال، لعدد 43 مليون سهم، بنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 4%.

وقالت الشركة إن أحقية الأرباح تكون للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة والتي سيعلن عن موعدها لاحقا.

وأوضحت أن الأرباح الموزعة تخص السنة المالية المنتهية في أغسطس 2018 م قبل طرح الشركة للاكتتاب العام في 18 نوفمبر وسيتم التوزيع لجميع المساهمين المالكين للأسهم بإجمالي عدد الأسهم بعد الطرح (43 مليون سهم).

وقالت الشركة إن سبب تراجع الأرباح يرجع إلى انخفاض الإيرادات بنسبة 5.1 % وارتفاع تكاليف الرواتب والأجور للموظفين الذي انتهى دعم رواتبهم من صندوق الموارد بمبلغ 6.2 مليون ريال تحملتهم الشركة.

وأشارت إلى ارتفاع تكلفه الإيرادات بمبلغ 2.10 مليون ريال تشمل الزيادة في مصاريف المياه والكهرباء والاتصالات وزيادة المصاريف العمومية والإدارية بمبلغ 1.10 مليون ريال.