TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السوق الأول ببورصة الكويت يرفع شعار "لا للهبوط"

السوق الأول ببورصة الكويت يرفع شعار "لا للهبوط"
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الأربعاء، مرتفعة بشكل جماعي، وسط حالة إيجابية في السوق الأول تحديداً الذي سجل ارتفاعه الرابع على التوالي.

وسجل مؤشر السوق الأول ارتفاعاً نسبته 0.13% مُتخطياً حاجز 5340 نقطة بمكاسب اقتربت من 7 نقاط، لتبلغ نسبة ارتفاعه في الأربع جلسات الأخيرة 1.4% منذ آخر تراجع يوم الأربعاء الماضي.

كما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي في نهاية تعاملات اليوم بنسبة 0.15% عند مستوى 4740.2 نقطة رابحاً 7.3 نقطة، فيما سجل المؤشر العام نمواً بواقع 0.14% عند 5127.43 نقطة بمكاسب بلغت 7.1 نقطة.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، سعد الرومي لـ"مباشر"، إن ارتفاعات اليوم كانت متوقعة خاصة مع إعلان "زين" أمس عن بيع أبراج في السعودية، بالإضافة إلى تأكيد البنك الأهلي المتحد استمرار المشاورات حول الاندماج مع "بيتك".

وأوضح الرومي أن أداء الأسهم المُدرجة في السوق الأول بالبورصة الكويتية كان الحدث الأبرز خلال تعاملات الأسبوع الجاري، وهو ما ساهم بشكل واضح في صعود مؤشر الأول دون توقف خلال جلسات الأسبوع، والتي من المتوقع أن تستمر غداً.

وأشار إلى أن الأداء الإيجابي لمؤشر السوق الأول بما فيه من أسهم قيادية وتشغيلية أثر بشكل مباشر على أداء المؤشرين الآخرين، حيث وجدنا اليوم المؤشر الرئيسي تحديداً باللون الأخضر بعد تحسن التداولات نسبياً على الأسهم الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الرومي أنه وعلى الرغم من تراجع التداولات اليوم إلا أن مستوى السيولة الداخلة إيجابي وبالمحصلة يُعد أفضل بكثير عنها في الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وسجلت اليوم مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً يتصدرها النفط والغاز بنحو 0.4%، فيما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى بصدارة الرعاية الصحية متراجعاً بنسبة 3.04%.

وجاء سهم "عمــار" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بالبورصة بنمو تجاوزت نسبته 23%، فيما تصدر سهم "الديــرة" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 14.4%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 3.4 مليون دينار مرتفعاً 0.5%، فيما تصدر سهم "الإنماء" نشاط الكميات بتداول 11.2 مليون سهم متراجعاً بنحو 3.6%.

كانت التوقعات الصباحية لـ"مباشر" جاءت جميعها لتؤكد صعود المؤشرات الرئيسية للبورصة خلال جلسة الأربعاء، وهو ما حدث بالفعل عند الإغلاق.

ترشيحات:

مسح.. الصادرات الكويتية ترتفع 37% بـ 10 أشهر

"منشآت" الكويتية تسدد 72 مليون دولار لـ"الزكاة" السعودية

"فيفا البحرين" توقع اتفاقية شراكة حصرية مع "الشايع الكويتية"