TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: بورصة الكويت تعمل على تنمية أسواق مالية قوية

الرئيس التنفيذي: بورصة الكويت تعمل على تنمية أسواق مالية قوية
خالد الخالد ، الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت

الكويت - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت أن البورصة تعمل على تنمية أسواق مالية قوية تتمتع بسيولة ومصداقية عالية، وفقاً لـ"كونا".

وقال خالد الخالد، خلال كلمته في الملتقى الاقتصادي الذي انطلق في الكويت اليوم الثلاثاء، إن شركة البورصة تهدف كذلك إلى إنجاز المرحلة الثالثة من خطة لتطوير السوق بعد الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية ونظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة خلال أقل من عامين.

وأشار الخالد إلى أهمية الأسواق المالية في دعم النظم الاقتصادية الحديثة لاسيما الاقتصادات التي تعتمد على أنشطة القطاعين الخاص والعام في تجميع رأس المال من أجل التنمية الاقتصادية والمالية.

وأضاف أن مشاركة القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية الاقتصادية سيسهم في خلق فرص عمل جديدة ووفيرة للشباب لافتاً إلى الدور المحوري الذي تؤديه بورصة الكويت في دعم الاقتصاد المحلي.

كما أشار إلى التطورات الهائلة التي شهدها السوق في الجوانب التشريعية والفنية خلال السنوات الماضية والوضع الحالي للبورصة في ضوء القوانين الجديدة وبعد تداعيات الأزمة المالية العالمية والمحلية وأهم الإنجازات التي تحققت والتجارب العالمية والإقليمية للأسواق المالية.

وشدد على أهمية توفير بيئة داعمة لنمو القطاع الخاص عبر توفير سوق مالي وبورصة جاذبة للأموال والشركات المحلية العائلية والحكومية ما سيؤدي بدوره إلى رفع مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي والاقتصاد الوطني.

وأكد الخالد ان بورصة الكويت شكلت فريقاً متخصصاً بشؤون إدراج الشركات العائلية وشركات الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي من شأنها أن تعود بالنفع العام على هذه الشركات كزيادة القابلية التسويقية عبر تسهيل عملية بيع أسهم المساهمين والحصول على فرص استثمارية أكثر.

وأكد على أن الملتقى يطرح موضوعاً في غاية الأهمية ويحتل جزءاً كبيراً من استراتيجيات الحكومة الكويتية الرامية إلى توفير بيئة حاضنة للاستثمارات المحلية والأجنبية مُضيفاً أنه يشكل حلقة محورية من حلقات النظام المصرفي في أي دولة وانعكاساً للنظم الاقتصادية والمالية والمصرفية.

ويستعرض الملتقى الاقتصادي في دورته الأولى التي تستمر يومين التحديات والمعوقات التي تواجه أسواق رأس المال في دول المنطقة وسوق الكويت تحديداً.

ترشيحات:

"الأمة" الكويتي يُحيل استجواب رئيس الوزراء لـ"التشريعية البرلمانية"

الهاشل: "المركزي" الكويتي يعمل على الدفع بصناعة التقنيات المالية

بورسلي: مؤتمر "تمكين أسواق المال" يبحث أسباب تراجع بورصة الكويت

الرئيس التنفيذي لـ"كويتية": شركات الاستثمار لاعب مهم ببورصة الكويت