TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"استثمارات" الكويتية تفصح عن آخر تطورات تصفية شركة بالبحرين

"استثمارات" الكويتية تفصح عن آخر تطورات تصفية شركة بالبحرين
قصر العدل بالكويت
استثمارات
NINV
0.00% 245.00 0.00

الكويت - مباشر: قالت شركة الاستثمارات الوطنية إنها استلمت من لجنة تصفية شركة الاستثمارات الخليجية شركة مساهمة بحرينية مقفلة (تحت التصفية)، إقرار حوالة حق وتوكيل رسمي موثقين حسب الأصول.

وأوضحت "استثمارات" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن المستندات المُستلمة تُفيد عما قد ينتج لصالح التصفية في الدعاوى المرفوعة من لجنة التصفية ضد آخرين.

وأشارت إلى أن الأثر المالي للتطور الحاصل في الشأن السابق لا يمكن تحديده في الوقت الحالي إلا بعد صدور أحكام بشكل بات.

كانت "استثمارات" أعلنت، في مطلع مارس الماضي، إن لجنة تصفية "الاستثمارات الخليجية" أوضحت في كتاب لها أن هناك إجراءات قانونية سوف تُتخذ لتحصيل مبلغ التصفية.

وأعلنت "استثمارات" في أواخر ديسمبر 2017 أن لجنة تصفية الشركة البحرينية تتوقع تحصيل المبلغ قبل نهاية عام 2017 أو بداية عام 2018، ولكن لم يتحقق ذلك.

وبحسب إفصاح سابق لـ"استثمارات"، فإن المبلغ المفترض تحصيله من عملية التصفية تبلغ قيمته نحو 1.1 مليون دينار كويتي (3.6 مليون دولار).

وفي أواخر أكتوبر الماضي، قامت "استثمارات" برفع دعوى ضد شركة كاب كورب، التي تُدير بدورها استثماراً يخص الشركة الكويتية في البحرين.

يُشار إلى أن سهم "استثمارات" أنهى تعاملات اليوم بالبورصة مُرتفعاً 0.24% عند سعر 83.5 فلس، وذلك بتداول 365.4 ألف سهم بقيمة 30.44 ألف دينار.

ترشيحات:

تأجيل دعوى "المال" الكويتية ضد "المدن الاقتصادية" السعودية لـ18 ديسمبر

المؤشرات الكويتية تغلق على تباين.. وتحسن السيولة يؤسس لاتجاه صاعد

نفط الكويت تؤهل "نابيسكو" للقيام بعمليات التحفيز الهيدروليكي

بورسلي: مؤتمر "تمكين أسواق المال" يبحث أسباب تراجع بورصة الكويت