TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيف A2 لمؤسسة "الخليج للاستثمار "..مع نظرة مستقرة

"موديز" تؤكد تصنيف A2 لمؤسسة "الخليج للاستثمار "..مع نظرة مستقرة
مؤسسة الخليج للاستثمار

مباشر: أكدت وكالة موديز لخدمات المستثمرين اليوم على تصنيف الضمان طويل وتصنيف MTN غير المضمون لشركة الخليج للاستثمار(GIC) عند A2 / (P) A2.

وقالت الوكالة في تقرير لها اليوم الاثنين، إن نظرتها المستقبلية لمؤسسة الخليج للاستثمار لا تزال مستقرة.

مؤسسة الخليج للاستثمار شركة استثمارية تأسست في دولة الكويت في 15 نوفمبر 1983 كشركة خليجية مساهمة، وهي مملوكة بالتساوي لحكومات الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وهي مملكة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عمان ودولة قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأفادت بأن تأكيد التصنيف A2 يؤكد على انخفاض الروافع واستمرار مركز رأسمالي قوي مقابل المخاطر الأعلى المرتبطة بنموذج الاستثمار في الأسهم لشركة GIC، بما في ذلك الحصص غير السائلة، واعتماد الشركة المستمر على الودائع بالجملة كمصدر للتمويل، والانخفاض، وإن كان متواضعا في قدرة المساهمين على دعم المؤسسة.

وأضافت أن قرار الحفاظ على النظرة المستقرة يعكس تقييم وكالة موديز لوظيفة إدارة المخاطر القوية للمؤسسة والتي ستساهم في مقاييس ائتمانية مستقرة على نطاق واسع من خلال الصدمات المحتملة.

وذكرت أنه على وجه الخصوص، يشير سجل إنجازات شركة GIC للربحية، والذي تتوقع Moody's استمراره، إلى قدرة الشركة على الحفاظ على رأس المال، بالإضافة إلى ذلك، أكدت "موديز" على تصنيف مؤسسة الاستثمار الحكومية على المدى القصير في تصنيف P-1.

وأكدت وكالة موديز على تصنيف برنامج MTN (P) A2 غير المضمون من MTN المحدودة، والذي يعتبر أداة ذات أغراض خاصة مملوكة بالكامل لشركة GIC والتي تضمن التزاماتها مؤسسة الخليج للاستثمار وتكافئها مع التزامات GIC الأخرى غير المضمونة، كما تظل توقعات GIC Funding Limited مستقرة.