تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يستقبل ولي عهد السعودية بمطار القاهرة

السيسي يستقبل ولي عهد السعودية بمطار القاهرة
الرئيس السيسي خلال استقبال ولي عهد المملكة

القاهرة – مباشر: استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، بمطار القاهرة الدولي، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان اليوم الاثنين، إنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد جولة مباحثات ثنائية، تتناول العلاقات بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة الأمير محمد بن سلمان للقاهرة كمحطة ثالثة ضمن جولة خارجية للدول العربية، بدأها بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنها إلى البحرين ثم مصر.

على جانب آخر قال سفير المملكة في القاهرة، أسامة بن أحمد نقلي، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، إلى مصر اليوم الاثنين، تعد الثانية له خلال عام واحد، مما يعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين وحجم التعاون القائم بينهما، إضافة إلى حجم التنسيق والتشاور المتبادل في مواجهة التحديات المشتركة وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين.

وأكد نقلي، في تصريحات اليوم الاثنين، أن الشراكة الاستراتيجية بين المملكة ومصر تهدف إلى نشر المحبة والسلام، برؤية موحدة تخدم مصالح البلدين الشقيقين، على المستويين الرسمي والشعبي.

وأوضح أن العلاقات بين البلدين شهدت في عهد كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، طفرة غير مسبوقة، شملت كافة مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية وغيرها من المجالات.

واختتم نقلي تصريحاته بالتأكيد أن تلك الزيارة ستشكل دفعة جديدة لنقل العلاقات إلى أفاق أرحب، بما فيه خير للبلدين والأمتين العربية والإسلامية.