TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. الكويت تستضيف ملتقى "تمكين أسواق المال" الأول

غداً.. الكويت تستضيف ملتقى "تمكين أسواق المال" الأول
أماني بورسلي، رئيس اللجنة المنظمة للملتقى ووزير التجارة والصناعة الكويتية سابقاً

الكويت - مباشر: تستضيف الكويت غداً الثلاثاء فعاليات مؤتمر الملتقى الاقتصادي الأول "تمكين أسواق الأوراق المالية" والذي يناقش أهمية تمكين البورصات المحلية والإقليمية بمشاركة خبراء في البورصات الإقليمية والعالمية.

وبحسب كونا، قالت رئيس اللجنة المنظمة وزير التجارة والصناعة الكويتية سابقاً أماني بورسلي، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن الملتقى المقام برعاية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يأتي في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه الكويت لأسواق المال نظراً إلى دورها في تعزيز معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق الرؤى التنموية.

وأضافت بورسلي أن جلسات الملتقى الذي يستمر 3 أيام ستشهد حضوراً متنوعاً لمتخذي وصانعي القرار في شركات وبنوك محلية وإقليمية وخبراء أسواق مال في بورصات إقليمية وعالمية.

وأوضحت أن فكرة ومحاور الملتقى تعكس السعي الدؤوب إلى تطوير وزيادة حجم سوق أوراق المال وتنوع قطاعاتها وتحفيز الشركات على الإدراج فيها باعتبارها مشروعا وطنيا وأهم ركائز تحقيق الرؤية الأميرية السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري.

وذكرت أن الملتقى يمثل فرصة لتسليط الضوء على أهمية دور البورصات في تعزيز مكانة اقتصاد الدولة، فضلاً عن العوائد المادية والمعنوية لإدراج الشركات العائلية وكذلك تعزيز نمو الأسواق المالية والمحلية والإقليمية وتعزيز تنافسيتها إقليمياً ودولياً.

وأشارت بورسلي إلى أن الملتقى سيقدم في يومه الثاني مبادرة شاملة لتمكين أسواق أوراق المال تحمل جملة من التوصيات والمقترحات تستهدف تحفيز نمو البورصة وتحسين أوضاعها خلال السنوات القادمة ورفع درجة تنافسيتها وتعزيز السيولة وحجم التداول.

ويشهد الملتقى 3 ورش عمل متخصصة لتطوير مهارات المشاركين في مجال إدارة المخاطر والمؤشرات والتحليل الاقتصادي لأسواق المال.

ترشيحات:

فوتسي راسل تُدرج "المتكاملة" الكويتية رسمياً ضمن مؤشرها

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. وأسهم السلع الاستهلاكية تقود الارتفاعات

15 شركة كويتية ضمن أفضل 100 خليجية بقائمة "غلف بيزنس"

"يوباك" توقع عقداً بقيمة 5.4 مليون دينار بمطار الكويت الدولي