تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنعام القابضة" توقع مذكرة تفاهم لشراء أصول عقارية

"أنعام القابضة" توقع مذكرة تفاهم لشراء أصول عقارية
عقارات في السعودية
أنعام القابضة
4061
-0.54% 92.30 -0.50

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة أنعام الدولية القابضة، عن توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة ثلاجات عبدالله أبار وأولاده وشركة دار الأبار المحدودة، لشراء أصول عقارية وتجارية قائمة.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إنها ستقوم بشراء أصول عقارية وتجارية بمدينة جدة وبريدة وخميس مشيط والرياض والدمام، مملوكة لشركة ثلاجات عبدالله أبار وأولاده وشركة دار الأبار المحدودة والبقية حق انتفاع مع حق شراء غير قابل للنقض.

وأشارت إلى أنه سيتم شراء الأصول العقارية عن طريق زيادة رأس مال الشركة وإصدار أسهم عوض بقيمة الأصول المراد شراءها لصالح ثلاجات عبدالله أبار وأولاده وشركة دار الأبار.

وأوضحت الشركة أنه سينتهي العمل بجميع بنود هـذه المذكرة بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على صفقة الشراء أو مضي فترة 12 شهراً ميلاديا من تاريخ توقيعها دون الانتهاء من تنفيـذ بنودها ما لم يوقع الطرفان على تمديدها.

 

وقالت إنها اختارت مجموعة الدخيل المالية، لتكون المستشار المالي لتنفيذ الصفقة.

كما نوهت إلى أنه بعد اكمال الاجراءات المتعلقة بالتقييم المالي للأصول المراد شراؤها وانتهاء أعمال الفحص النافي للجهالة، سيقوم الطرفان بإبرام عقد الشراء والاتفاق النهائي على قيمة الأصول المستحوذ عليها وعدد اسهم العوض التي سيتم اصدارها من قبل الشركة.

وتعهد الطرف البائع بالالتزام بتنفيذ العرض، والالتزام بلائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة من هيئة السوق المالية، وكذلك الالتزام بالمحافظة على سرية جميع الاجراءات وما يطلع عليه من معلومات تطبيقا لمتطلبات هيئة السوق المالية.

وأكدت الشركة على أن تنفيذ بنود هذه الاتفاقية مشروط بأخذ الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية ممثلة في هيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية (تداول) ووزارة التجارة والاستثمار وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة.

كما نوهت الشركة إلى أنها سوف تعلن عن الأثر المالي للصفقة بعد استكمال كافة الإجراءات النظامية طبقا للوائح المعمول بها، وأنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة.

وتراجعت خسائر الشركة بنسبة 61.19% خلال الربع الثالث من العام الجاري، إلى 2.84 مليون ريال، مقابل 7.33 مليون ريال بالربع المماثل من العام السابق.

وأنهى السهم تعاملات أمس الأربعاء متراجعا 0.16% إلى مستوى 12.60 ريال.