TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتش.سي تعتزم بدء نشاط التأجير التمويلي بالنصف الأول من 2019

اتش.سي تعتزم بدء نشاط التأجير التمويلي بالنصف الأول من 2019
اتش.سي للأوراق المالية والاستثمار المصرية

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة اتش.سي للأوراق المالية والاستثمار المصرية، إن الشركة تعمل على تدشين نشاط التأجير التمويلي وتنفيذ أولى صفقات الاستثمار المباشر في السوق المحلية خلال النصف الأول من 2019.

وأضاف حسين شكري، أن شركته تجري مفاوضات متقدمة مع أحد البنوك العاملة في مصر للمشاركة في نشاط التأجير التمويلي، وفقاً لرويترز.

وأشار شكري إلى أنه من المقرر تدشين نشاط التأجير بمحفظة تبلغ نحو 500 مليون جنيه (27.8 مليون دولار) في العام الأول، على أن تصل إلى مليار جنيه في العام الثاني.

وتابع: "نسعى لتنفيذ أول صفقة استثمار مباشر في النصف الأول من 2019 بشأن شركة تعمل في مجال الصناعات الاستهلاكية.. لا نبحث عن حصص حاكمة بل حصص أقلية".

ولفت شكري إلى أن الشركة لديها صفقة بالخليج تسعى للانتهاء منها قبل نهاية العام ونمثل فيها الطرف المشتري (كمستشار) للاستحواذ على شركة تعمل في مجال التعليم بالخليج مقابل نحو 500 مليون جنيه.

وأضاف: "لدينا عملية مهمة في الخليج نمثل فيها مستثمراً سعودياً يستحوذ على 30% من شركة كويتية في قطاع البترول وتقدر الصفقة بنحو 900 مليون جنيه، ونتوقع الانتهاء منها خلال الربع الأول من 2019".

وفي وقت سابق،  قال رئيس مجلس إدارة شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار، إن شركته استكملت المراحل النهائية لتقديم الاستشارات في صفقتي استحواذ في الخليج بإجمالي 1.4 مليار جنيه.

وذكر رئيس قطاع بنوك الاستثمار بالشركة محمود سليم في يوليو، إن إتش سي تستهدف تنفيذ 3 صفقات استحواذ بالسوق المصرية بقطاعات الصحة والخدمات المالية وقطاع التعبئة والتغليف خلال 2018 بقيمة تقترب من ملياري جنيه.

ترشيحات:

إتش سي تستهدف تنفيذ 3 صفقات استحواذ في مصر