TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة-"أمانات القابضة" تسعي للتوسع خليجياً .. وتمضي قدماً بتوزيع الأرباح

مقابلة-"أمانات القابضة" تسعي للتوسع خليجياً .. وتمضي قدماً بتوزيع الأرباح
شعار شركة أمانات القابضة، الصورة أرشيفية
أمانات
AMANAT
0.00% 1.13 0.00

من: محمود جمال

دبي- مباشر: قال داود الغول، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى شركة أمانات القابضة المدرجة بسوق دبي المالي أن الشركة تعتزم المضي قدوما في فرص التوسع داخليا بالإمارات وخارجيا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأبرزها السعودية وفي أسواق أخرى خارج المنطقة
 
وأوضح في مقابلة مع "مباشر": إن الشركة ستقوم بدراسة جميع الخيارات المتاحة لزيادة استثماراتها في قطاعي الرعاية الصحية و التعليم و لزيادة العوائد للمساهمين، مشيرا إلى أن التراجع التي منيت بها "أمانات" في نتائجها في  نهاية التسعة أشهر هو مؤقت ولن يؤثر على سياسيات الشركة في توزيع الأرباح السنوية.

نتيجة بحث الصور عن قال داود الغول، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى شركة أمانات القابضة
 
وإلى نص الحوار:
 
هل ترغبون في اقتناص فرص جديدة بالمنطقة وخصوصا بالبحرين والسعودية؟
 
قامت الشركة باستثمار 1.3 مليار درهم هذا العام ليصل حجم استثماراتنا لما يزيد عن 2 مليار درهم في أصول رائدة في كل من الإمارات و السعودية و البحرين. و سنواصل في نهجنا الاستثماري النشط في البحث عن فرص إضافية تحقق عوائد مجدية و مستدامة لمساهمينا في منطقة الخليج و خارجها.
 
هل تعتزمون اصدار ادوات دين قريبا؟
 
بما أن الشركة قامت باستثمار 79% من رأسمالها، فإن الشركة ستقوم بدراسة جميع الخيارات المتاحة لزيادة استثماراتها في قطاعي الرعاية الصحية و التعليم و لزيادة العوائد للمساهمين.
 
هل تعتزمون استمرار التوزيعات بنسبة كم تعتقدون في ظل تراجع الأرباح؟
 
إن تراجع الأرباح خلال الربع الثالث من العام 2018 هو تراجع مؤقت نتيجة تجميع البيانات المالية لكل من جامعة ميدلسكس في دبي و المستشفى الملكي للنساء. و إن هذا التراجع المؤقت لن يؤثر على قدرة الشركة في توزيع أرباح للمساهمين أسوةً بالسنوات السابقة.
 
ما هي الاسباب في تحقيقكم خسائر بنهاية الربع الثالث من العام الجاري؟
 
إن السبب الرئيسي وراء تراجع الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري هو ناتج عن السياسة المحاسبية لجامعة ميدلسكس في دبي و هي جامعة تحقق إيرادات تتجاوز 130 مليون درهم إماراتي سنوياً و هامش ربحية يعادل 25%.
 
و إن هذه السياسة المحاسبية تؤثر على إيرادات جامعة ميدلسكس في دبي في الربع الثالث من كل عام، الا وانه عادة ما تعود الايرادات الى مستواها الطبيعي في الفصل الدراسي الاول اي في الربع الرابع من كل عام.
 
ما هي مستهدفاتكم حيال الايرادات والأرباح خلال الأعوام القادم؟ وخططكم للسيطرة على المصروفات وخصوصا الإدارية؟
 
إن مصروفات أمانات الإدارية خلال التسعة أشهر من العام 2018 مشابهة لتلك خلال نفس الفترة من عام 2017 في حين زادت استثمارات الشركة من 30% من رأس المال إلى 79% من رأس المال.
 
إلا أنه و بسبب استحواذنا على حصص أغلبية في كل من جامعة ميدلسكس في دبي و المستشفى الملكي للنساء في البحرين فإن أمانات تماشياً مع المعايير المحاسبية الدولية قامت بتجميع إيرادات و مصروفات هذه الشركات ضمن البيانات المالية المجمعة للفترة المنتهية في 20 سبتمبر 2018 و التي لم تكن ضمن حسابات العام الماضي.
 
وتأسست شركة أمانات القابضة من قبل مجموعة تتكون من 37 من المستثمرين المحليين والعالميين، وتعتبر أول إصدار أولى يدرج في سوق دبي المالي لشركة تنشط في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، وبدأ التداول عليها في 30 نوفمبر 2014.