TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان يدشن مشاريع بميناء ضبا بقيمة 876 مليون ريال

الملك سلمان يدشن مشاريع بميناء ضبا بقيمة 876 مليون ريال
ميناء ضبا

​الرياض- مباشر: يدشن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال زيارته اليوم لمنطقة تبوك، عدداً من المشاريع في ميناء ضبا بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 876.09 مليون ريال، ضمن المشاريع التنموية في المنطقة.

وقالت الهيئة العامة للمواني السعودية، إنه يجري اليوم تدشين عدد 12 مشروعاً ووضع حجر الأساس لعدد 3 مشاريع.

وتابعت: تأتي في مقدمة مشاريع التدشين وأهمها مشروع إنشاء رصيف الحاويات والمنطقة والساحات المساندة له، إذ تبلغ تكلفته 339.26 مليون ريال بطاقة استيعابية 500 ألف حاوية سنوياً.

وأشارت إلى أن هذا الأمر سيُساهم في زيادة عدد محطات الميناء من ثلاث محطات إلى أربع محطات رئيسية ويرفع الطاقة الاستيعابية من 10 مليون طن سنوياً إلى 15 مليون طن سنوياً.

وتأتي في مقدمة مشاريع وضع حجر الأساس وأهمها أيضاً مشروع إيصال التيار الكهربائي للميناء، ومحطة تحويل الجهد بقيمة تقدر 250 مليون ريال؛ مما سيؤدي إلى رفع الطاقة الكهربائية في الميناء من 11 ميجاوات أمبير إلى 56 ميجاوات أمبير .

يذكر أن ميناء ضبا يُعد أحد الموانئ السعودية التسعة التي تنظم إدارتها الهيئة العامة للموانئ "موانئ" وتشرف إدارة الميناء على تشغيله وتطويره، ويعتبر الميناء بوابة المنطقة الشمالية الغربية من المملكة والمحطة الأكبر لنقل الركاب بين الموانئ السعودية.

ويمتاز بموقعه الجغرافي وقربه من أهم شرايين الملاحة البحرية "قناة السويس" بـ 257 ميلاً بحرياً، مما يجعله أقرب ميناء سعودي إلى مواني دول حوض البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى وجوده على خط الملاحة الدولي ما بين أمريكا وأوروبا والشرق من خلال قناة السويس وباب المندب  .

ترشيحات:

بالصور.. الملك سلمان يبدأ زيارته لمنطقة تبوك

إنفوجرافيك.. منطقة تبوك السعودية تستحوذ على 3 مشروعات كبرى