TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تخفض مستهدف سهم صافولا لـ26 ريالاً..وتتوقع استمرار التحديات

شركة أبحاث تخفض مستهدف سهم صافولا لـ26 ريالاً..وتتوقع استمرار التحديات
شعار شركة صافولا

الرياض- مباشر: أبقت الراجحي المالية على تصنيفها المحايد لشركة صافولا، متضمناً التوصية بالمحافظة على المراكز في سهمها، متوقعة استمرار الظروف التشغيلية للشركة المحفوفة بالتحديات خلال الفترة القادمة.

وقالت شركة الأبحاث في تقرير لها، اليوم الاثنين، إنها خفضت سعرها المستهدف لسهم الشركة إلى 26 ريالاً (السابق 33 ريالاً للسهم)، والذي كان مدعوماً بدرجة كبيرة بالأداء الأفضل لشركتي هرفي والمراعي، بينما لم تسهم أعمال الشركة مستقلة بأي شيء في قيمة الشركة.

وقالت الراجحي المالية إن مجموعة صافولا أعلنت عن تكبدها لخسائر صافية بلغت 51 مليون ريال في الربع الثالث 2018 مقابل أرباح صافية بلغت 829 مليون ريال في الربع الثالث 2017.

وتابعت: أسهمت مجموعة من العوامل الهيكلية غير المواتية، مثل انخفاض عدد العملاء، وخفض قيمة العملات، والضوابط على أسعار المنتجات النهائية في الأسواق الخارجية، إلى جانب التغيرات التنظيمية غير المواتية، أسهمت مجتمعة في خفض صافي ربح المجموعة بنسبة 6.9% على أساس سنوي.

وبالنسبة للفترة القادمة توقعت الراجحي المالية أن تستمر الظروف التشغيلية المحفوفة بالتحديات مما سيؤثر سلباً على أعمال الشركة مستقلة عن الشركات الأخرى.

وتابعت: علاوة على ذلك، فإن تأثير خفض العملات، ولاسيما في كل من إيران والسودان وتركيا، على رأس المال العامل، من المحتمل أن يمثل مزيداً من الضغوط على احتياجات الشركة من السيولة في المدى القريب.

وأضافت أنه من المرجح أن يؤدي ذلك إلى مزيد من الارتفاع في تكاليف التمويل.

وقالت شركة الأبحاث إن استراتيجية الشركة الرامية إلى إيجاد وضع جيد لها في الأسواق ذات أسعار المنتجات المعقولة، تبدو غير واضحة، ومن المحتمل أن يؤثر ذلك على المجهودات التي تبذلها إدارة الشركة لتحقيق انعكاس إيجابي لوضع الشركة في المدى القريب.

وانخفض سهم صافولا بنسبة 0.93% عند سعر 26.75 ريال، بحلول الساعة 12:32 بتوقيت السعودية، اليوم.

ترشيحات:

"صافولا" تقلص أرباح قطاع إنتاج الأغذية 58% بالربع الثالث

صافولات تتحول للخسائر بـ51 مليون ريال في الربع الثالث