TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

25 نوفمبر.. شركتان تابعتان لـ"الامتياز" تناقشان الاندماج

25 نوفمبر.. شركتان تابعتان لـ"الامتياز" تناقشان الاندماج
مقر شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية ببرج الداو
الامتياز
ALIMTIAZ
0.43% 46.60 0.20

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركتي ديمة كابيتال للاستثمار، والبلاد للاستثمار العقاري التابعتين لمجموعة الامتياز الاستثمارية، في 25 نوفمبر الجاري، توصية مجلس إدارتهما بالموافقة على الاندماج الشركتين.

يشار على أن الامتياز تستحوذ على 68.05% في ديمة كابيتال، وتمتلك 68.68% في البلاد للاستثمار.

وحسب بيان الامتياز لبورصة الكويت اليوم الاثنين، فإن الاندماج سيتم عن طريق الضم من خلال شركة البلاد ونقل ذمتها المالية بما لها من أصول وما عليها من خصوم إلى شركة ديمة كابيتال.

وأشارت إلى أن الاندماج سيتم وفق نسب المبادلة الثابتة بتقرير مستشار الاستثمار، والتقرير التكميلي لمقيم الأصول، واكتتاب مساهمي شركة البلاد المقيدين بسجل مساهمي الشركة كما في تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية في أسهم زيادة رأس مال ديمة، والتي ستصدر لغرض عملية الاندماج فقط.

ونوهت الامتياز إلى أنه سيتم احتساب الأثر المالي ونسبة الملكية الجديدة بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية لعملية الدمج والاكتتاب.

وكان الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة ديمة كابيتال للاستثمار قد توقع في منتصف يوليو 2018، استكمال إجراءات دمج كل من شركة البلاد للاستثمار العقاري و"ديمة" قبل نهاية العام الحالي، علماً بأن الشركتين تابعتين لـ"الامتياز".

وفي نهاية يوليو الماضي، أعلنت الامتياز موافقة هيئة أسواق المال على مشروع عقد اندماج بين شركتين تابعتين للمجموعة، وذلك بطريق الضم.

واختتم سهم الامتياز تعاملات اليوم ببورصة الكويت مرتفعاً 0.79% ليصل إلى سعر 128 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 145.5 ألف دينار، وزعت على 1.1 مليون سهم.

ترشيحات:

مسح: أرباح 161 شركة ببورصة الكويت ترتفع 6% بالربع الثالث

البورصة الكويتية تُنهي التعاملات بالمنطقة الخضراء وسط تحسن التداولات