TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لوربة: "هناك صعوبة في توزيع أرباح عام 2018"

الرئيس التنفيذي لوربة: "هناك صعوبة في توزيع أرباح عام 2018"
شاهين الغانم، الرئيس التنفيذي في بنك وربة
بنك وربة
WARBABANK
0.54% 185.00 1.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبنك وربة أن توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2018 صعب في ظل زيادة رأسمال البنك، متوقعاً النظر في توزيع الأرباح العام المقبل وعرض الأمر على مجلس الإدارة.

وأشار شاهين الغانم في بيان للبنك، اطلع عليه "مباشر"، إلى أن البنوك تتجه للزيادة النقدية في حال عدم قدرتها على توظيف أموالها الفائضة.

وقال الغانم إن الاكتتاب الإلكتروني في زيادة رأسمال البنك هو الأول من نوعه في الكويت وسيتم بالتعاون مع الشركة الكويتية للمقاصة، حيث تم تخصيص موقع إلكتروني خاص للاكتتاب.

ونوه بأن الموقع الإلكتروني يُتيح للمساهم معرفة عدد الأسهم التي يمتلكها حالياً وعدد الأسهم التي يحق له الاكتتاب بها والتي تمثل 50%، كما سيمنحه الحق في الاكتتاب بعدد أسهم أكبر من المخصص له وفقاً لحق الأولوية.

وأوضح الغانم أن الاكتتاب سيكون على شريحتين الأولى لعدد 16.5 ألف سهم، وذلك عبر الموقع الإلكتروني وسيتم بالدفع عبر "كي نت" وستصله رسالة عبر الإيميل والرسائل النصية باكتمال إجراءات الاكتتاب.

وتابع: "في حال طلب العميل أكثر من 16.5 ألف سهم ففي هذه الحالة سيتم طباعة ورقة خاصة بعدد الأسهم المطلوبة وسيكون هناك خطوات بالتعليمات اللازمة ومنها التوجه إلى البنك الخاص به ليقوم بالاكتتاب من خلاله ويحول المبلغ إلى حساب بنك وربة وبعدها يذهب إلى الكويتية المقاصة لاستكمال بقية الإجراءات".

كانت هيئة أسواق المال الكويتية وافقت مطلع نوفمبر الجاري، على نشرة الاكتتاب العام لمساهمي بنك وربة في زيادة رأس المال 50% من خلال إصدار 500 مليون سهم.

من ناحية أخرى، قال الغانم إن تعليمات بنك الكويت المركزي الخاصة بزيادة القرض الاستهلاكي إلى 25 ألف دينار بدلاً من 15 ألفاً وأيضاً الإبقاء على القرض الإسكاني عند 70 ألف دينار ليكون المجموع 95 ألف دينار للمواطن تساهم بتعزيز أداء بنك وربة.

وتوقع الغانم أن يستحوذ بنك وربة على حصة جيدة في سوق التمويل الجديد بعد زيادة رأس المال.

كما توقع الغانم صدور قانون الرهن العقاري في 2019 الأمر الذي سيعزز وضع النمو في بنك وربة، بالإضافة إلى قيام الحكومة باستكمال مشاريعها التنموية خاصة في القطاع النفطي.

وأوضح أن "البنك ساهم بشكل متميز في تمويل مشاريع تنموية خلال 2018، كما أن طرح أدوات استثمارية جديدة من شأنه تعزيز إيرادات البنك وتعزيز المحفظة التمويلية والدخول في الفرص الجديدة".

وحول الاندماجات بين البنوك، قال الغانم إن "الأمر مُفيد ومُهم في إطار تحويل الكويت لمركز مالي وتجاري".

وأعلن بنك وربة أواخر أكتوبر الماضي، عن تحقيق أرباح بقيمة 8.68 مليون دينار للتسعة الأشهر الأولى من العام الجاري؛ مقابل أرباح بنحو 4.93 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2017، بارتفاع نسبته 76.1%.

وتراجع سهم بنك وربة في البورصة بنحو 4.3% عند سعر 67 فلساً، وذلك في تمام الساعة 12 ظهر اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 30.64 ألف سهم بقيمة 2.13 ألف دينار.

ترشيحات:

15 ديسمبر.. طيران الجزيرة تُطلق رحلاتها إلى نيودلهي

الكويت تدعم ميزانية فلسطين بـ 50 مليون دولار

الفائض التجاري للكويت مع اليابان يرتفع 49% في أكتوبر

المحكمة تؤيد صحة قرار "الموانئ الكويتية" بوضع "كي.جي.إل" بالقائمة السوداء