TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير:شركة تركية تدرس ضخ 80 مليون دولار استثمارت جديدة بمصر

وزير:شركة تركية تدرس ضخ 80 مليون دولار استثمارت جديدة بمصر
خلال لقاء وزير الصناعة، بوفد شركة باشا بختشه التركية

القاهرة - مباشر: قالت وزارة التجارة والصناعة المصري، إن شركة تركية عاملة في مجال إنتاج الزجاج المسطح تدرس ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة80  مليون دولار خلال الفترة المقبلة.

وقال وزير التجارة والصناعة المصري، في بيان اليوم الأحد، إن استثمارات شركة باشا بختشه التركية العاملة في مجال إنتاج الزجاج المسطح بمصر، تبلغ 20 مليون دولار.

وأضاف الوزير عمرو نصار، أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال العام المقبل بقيمة 20 مليون دولار.

وأوضح أن الشركة تدرس أيضاً إقامة توسعات خلال المرحلة المقبلة، من خلال إنشاء فرن جديد باستثمارات تصل إلى 60 مليون دولار .

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصناعة، بوفد شركة باشا بختشه التركية العاملة في مجال إنتاج الزجاج المسطح.

وأكد عمرو نصار، حرص حكومة بلاده على دعم ومساندة كافة الاستثمارات الأجنبية المتواجدة في مصر، والتي تسهم في إنتاج منتجات مصرية على درجة عالية من الجودة لتلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض إلى الأسواق الخارجية.

وقال إن السوق المصرية منفتحة وكبيرة وهو ما جعلها قبلة للاستثمارات الأجنبية والتي تسعى للاستفادة من كافة المقومات والإمكانات التي تمتلكها السوق المصرية، وبصفة خاصة منظومة الاتفاقات التجارية التي ترتبط بها مصر مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية والتي تتيح الوصول لنحو ملياري نسمة.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة شركة باشا بختشه التركية سيميل توكل، إلى حرص الشركة على توسيع استثماراتها في مصر والاستفادة من المزايا والحوافز المتاحة بالسوق المصرية.

وأوضح أن الشركة تمتلك مصانع في العديد من دول العالم وتقوم بتصدير منتجاتها لأسواق 140 دولة، كما تمتلك الشركة 50 محلاً للتجزئة بتركيا واليونان وأيطاليا وروسيا وعدد كبير من دول العالم.

وأضاف أن الشركة تصدر منتجاتها لأسواق الدول العربية والأفريقية وأسواق الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق السوق المصرية، وذلك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المتميزة الموقعة مع هذه الدول.

يذكر أن شركة باشا بختشة تعد واحدة من أبرز شركات مجموعة شيشيكام التركية الرائدة في مجال إنتاج الزجاج، مشيراً إلى أن مجموعة شيشيكام لديها فروع في 13 دولة حول العالم، وتوظف نحو 22 ألف موظف .

كما أن الشركة تعد ثالث أكبر شركة منتجة للزجاج على مستوى العالم والثانية على مستوى قارة أوروبا

ترشيحات:

التجارة المصرية تعلن طرح أراضٍ صناعية العاشر وبدر

الإحصاء: 27% ارتفاعاً بقيمة الصادرات المصرية لدول حوض النيل

الأسمدة والكيماويات يتصدر القطاعات التصديرية لمصر في 9 أشهر

السعودية ترفع الحظر عن صادرات الجوافة المصرية

16.5 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية في 8 أشهر

إنفوجراف.. أكبر 12 دولة استقبلت الصادرات المصرية في 8 أشهر

صادرات مصر غير البترولية ترتفع 12% خلال 2017